النسخة الكاملة

متحف الدبابات الملكي يشارك في معرض "سوفكس" 2024

الأربعاء-2024-09-04 06:51 pm
جفرا نيوز -
يشارك متحف الدبابات الملكي في مؤتمر و معرض قوات العمليات الخاصة (SOFEX) 2024، الذي يُعتبر واحدًا من أبرز المعارض العالمية في مجال الدفاع والأمن الذي يقام  في العقبة، من 3 إلى 5 سبتمبر 2024.  ويلعب المتحف دور رئيسي في جمع وترميم والمحافظة على الدبابات والمركبات المدرعة ويعرضها بطريقة مميزة تسرد ابرز احداث القرن العشرين للزائرين من أردنيين وسياح عرب وأجانب.
 
ويسعى المتحف من هذه المشاركة لإظهار مساهمة الأردن في الصناعة العسكرية منذ الثلاثينيات من القران الماضي من خلال عرض مجموعة أصلية من المركبات العسكرية الأردنية. كذلك
 
وأكد المدير العام لمتحف الدبابات الملكي، السيد نارك سجاجة بأن مقصورة المتحف في سوفكس 2024 توفر للضيوف فرصة رائعة للتفاعل مع بعض أقدم المركبات المدرعة كالتي تم استخدامها خلال الثورة العربية الكبرى عام 1916مثل الرولزرويس المصفحة والفورد موديل تي الفريدة من نوعها .
 
كما يعرض متحف الدبابات الملكي  أربعة مركبات إضافية توثق تطور القوات المدرعة في القوات المسلحة الأردنية على مدار القرن الماضي. منها: مارمون هارينغتون، ألفيس سالادين، مركبة همبر المدرعة، بالإضافة إلى جيب ويليس مع مدفع 106 ملم المضاد للدروع.
 
ويعرض جناح متحف الدبابات الملكي للزوار التصميم المعماري المتميز للمتحف بالإضافة إلى المجموعة القيمة والنادرة من الدبابات والمركبات المدرعة المتعلقة بأهم الأحداث في التاريخ الأردني والدولي.
 
كما أكد مدير المتحف على أهمية دور المتحف في عرض التاريخ العسكري الأردني والعالمي لجيل الشباب مما يساهم في غرس الإحساس بالإنتماء الوطني  وإلهام الأجيال القادمة من خلال التاريخ المتميز للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بشكل عام, والوحدات المدرعة بشكل خاص.

 ويحتوي هذا الصرح الوطني الذي يقع في وسط العاصمة عمان على مجموعة كبيرة من الدبابات والمركبات المدرعة العسكرية. كما يحتوي على معارض تفاعلية وبرامج تعليمية تبرز مشاركة الأردن في مختلف النزاعات والحروب والتطوير التكنولوجي في مجال السلاح المدرع، والذي تم تطوير معظمه بسواعد وعقول أردنية.

تسلط صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمتحف الضوء على مشاركة المتحف الملكي للدبابات في معرض SOFEX 2024 .
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير