النسخة الكاملة

حراك الصالونات والفسابكة.. العرموطي لوح بالعقال ..الشيوعيون يتجمعون ..المعايطة والعياصرة .. الاقوى حزب العيون الخضر

الخميس-2024-08-25 11:46 am
جفرا نيوز -
عصام المبيضين 

**********
حراك الصالونات السياسية 
بدأت  تنشغل عشرات الصالونات السياسية، ودواوين العشائر والروابط العمّانية في المحافظات والقرى والبادية والمخيمات خلال أجواء الانتخابات بالأحاديث السياسية، وبقراءة وتحليل جملة من القضايا المحلية الساخنة، وبينما تتحدث شخصيات من العيار الثقيل، أن ثرثرات الصالونات في أجواء الانتخابات والسهر على   السطوح، تراوحت حول رحيل  حكومة  بشر الخصاونة أو البقاء، وهذا احتمال عند البعض، أو قدوم حكومة أخرى جديدة للدوار الرابع، وتطرح ( 5 ) أسماء  لقيادتها،  مع التطرق،  لإعلان قوائم الأحزاب والضرب بمندل التكهنات،  حول فرصة كل حزب ، وقائمة باتصالات في المحافظات والمناطق ،  هنا وهناك ،ورصد الحضور بالمهرجانات الانتخابية  خاصة الحزبية ،  لمعرفة الوزن الانتخابي الحقيقي  بالمهرجانات ،  أم هي استعراض قوة؟!
 

**********
 العرموطي لوح بالعقال 
بعد  سنوات  من ارتداء  النائب السابق  صالح العرموطي المنديل ( الشماغ  ) والعقال  الأسود  ،حزنا على المرحومة الفاضلة  زوجته رحمها  الله ،  دب الحماس عند أبو عماد في المهرجان الانتخابي  أمس  اثناء اعلان   القوائم العامة والمحلية لجبهة العمل  الإسلامي في منطقة  العبدلي ، حيث لوح أبو عماد   بالعقال الأسود أمام الحضور الجماهيري  الحاشد ، ولكن المنديل بقي على   الرأس ،  مثلما وعد أبو عماد سابقا .    
 
**********
من بيادرالفسابكة   
من بيادرالفسابكة، يتم الحصاد واستخراج الماضي هذه الأيام من قبل بعض النواب السابقين  والشخصيات،  حيث تستخرج   الكلمات والمواقف من الأرشيف من الفضائيات واليوتيوب ، لتسجيل المواقف  ريلز، أمام القواعد الجماهيرية، وذلك لكشف مرايا أحوالنا، ،وبيان مواقف المرشحين القوية  مثل ابو زيد الهلالي،  بيادر الفسابكة عامرة  ولا يمكن الاستغناء عنها، بذرائع لا تصمد أمام قوة الثورة التكنولوجية الجامحة. 

**********
انتقاد وزير أسبق
انتقد وزير أسبق(..)  في إحدى الجلسات  الصعود الصاروخي ،لإحدى الشخصيات  العامة  بتوربيدات  قوية ، وقال إن الشخصية مستعجلة جدا للوصول  للكرسي الأفخم،  والنصيحة لها الوقاية من التعثر ان تتمهل ، خاصة وأن  الشاحنة عندما  تلف من الشمال لليمين  تحتاج  لمساحة  واسعة  ووقت .."الصبر الزين  وفية قضاء حاجتين ". 
 

**********
  تسخين   بين  التيار الإسلامي والديمقراطي

 بدأت ملامح الحدة، تشتعل من جديد  بين  التيار الإسلامي والديمقراطي، بظل أجواء الانتخابات  حول الكوتا والبرنامج ، والنقاش  حصل على جروبات واتس آب بين النائبين السابقين ديمة طهبوب  وقيس زيادين، الأمور انتهت  بسلام  ويخشى توسع  الحوار، واندلاع  النقاش،  الله يستر ما يرجع الماضي  وتولع ، ... "ياجماعة الجو حار  بدنا مكيفات   بدنا حوار بهدوء مشان الله" .       

*********
الاضطرابات عصفت باقتصادنا 
 الاضطرابات الإقلمية  عصفت بالاقتصاد الأردني  حيث بقدر الأثر الاقتصادي للاضطرابات الإقليمية والدولية على الأردن بحوالي 7.26% من الناتج المحلي الإجمالي المسجل لعام 2023، أي بما يعادل 2.62 مليار دينارالتقرير،  وفق مؤشر السلام العالمي، الذي يصدره مركز "الاقتصاد والسلام" الدولي. 

**********
يا دارا دوري فينا
"دارا دوري فينا ظلي دوري"، هذا حال التعديلات على القوانين مستمرة  ويقول خبير:ـ  نبدأ بإجراء تعديلاتنا واجتهاداتنا عليها، حتى لو كانت التعديلات تصب في الصالح العام وصالح المواطن، فالاستقرار التشريعي مطلوب لبضع سنوات، وليس من الحصافة أن ندخل في دوّامة تعديل القوانين والأنظمة كل سنة أو كل بضعة أشهر، ولا سيما القوانين الحيوية التي تهم الاستثمار والمستثمرين مثل قوانين العمل والضمان والضريبة والبيئة الاستثمارية، ما رأي وزيرة الدولة للشؤون القانونية نانسي نمروقة؟ . 


*********
 الشيوعيون  يتجمعون 
 تجمع الرفاق من  أنصار الحزب الشيوعي  الأردني، بالمدينة الرياضية، قرب فندق القدس أمس، حيث قدم  الرفاق والأنصار  من  العاصمة ، ومن  المحافظات بالحافلات وسط الأعلام الحمراء والمنجل والشاكوش ، لمناصرة قائمة  الشيوعي وحزب  والوحدة الشعبية ، واسمها طريقنا، برئاسة مدير عام موسسة المواصفات والمقايس السابق حيدر الزبن ( البدوي الاسمر ) ، كما وصف على المنصة،  كثير من الرفاق حضروا  المهرجان، وقلبوا ذكريات  الرفاق الراحلين  فؤاد نصار نصار يعقوب زيادين  عيسى مدانات  وغيرهم  مهرجان الحزب  الشيوعي   كان   قويا وتخلل ذلك   كلمات  نارية . 
  

*********
 المعايطة  والعياصرة يتصدران المشهد   
أصبح وزير الإعلام الأسبق سميح المعايطة،  ومعه النائب السابق والكاتب عمر عياصرة يتصدران المشهد  بالدفاع  الشرس  عن الأردن على الفضائيات المحلية  والعربية  تجاة القضايا  المحلية  المربوطة إقليما وتفصيل  الموقف الأردني، البعض يختلف مع اسلوبهم  المندفع  وخلط الامور ، والبعض  يستحسنه بشدة ، ولكن مرحلة التصدى  لمن  يهاجم  الاردن  عنوانها المعايطة والعياصرة ، "والهدف مرصود ، والرشاش جاهز  " لكل المحاولات من هنا وهناك   

***********
حزب العيون الخضر  
قال  الكاتب  الساخر عبدالهادي المجالي  فعلا  سقطت الأحزاب، لكن حزب العيون الخضر والرموش الطويلة ظل متألقا حين صعدت على المسرح وغنت: (على شانك إنت وبس)....  نانسي حين كانت تغني في عاصمة عربية تشرك كل العشاق على المسرح، كانوا يشترون التذاكر ويمتطون الطائرات..لحضور (الوصلة)..أصلا نانسي هي العاصمة والمرتجى والضمير. حزب العيون الخضر  
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير