النسخة الكاملة

في ذكرى ميلادها الـ51.. كيف حالف الحظ رزان مغربي؟

الإثنين-2024-08-19 10:53 am
جفرا نيوز -
استطاعت اللبنانية رزان مغربي، التي تحتفي اليوم الاثنين 19 أغسطس، بعيد ميلادها الحادي والخمسين، إثبات نفسها في مجالات عديدة، أهمها: التمثيل، والغناء، وتقديم البرامج، فضلًا عن كونها تعد وجهًا إعلانيًا للعديد من المنتجات، لتصبح خلال فترة وجيزة، شاغلة الناس كإحدى الشخصيات العربية الأكثر شهرة، وقبل وجود "السوشال ميديا".

 

أبرز المعلومات عن رزان مغربي في عيد ميلادها الـ 51
 
تعود بدايات رزان مغربي، إلى تقديم البرامج على قناة "المستقبل"، وكانت حينها أصغر مقدمة برامج على التلفزيون اللبناني، إذ قدمت برنامجها "الليل مفتوح" عندما كانت في 16 من عمرها.

وحالف الحظ الحسناء اللبنانية، فتلقت عرضًا من شبكة Mbc العام 1995، لتقديم برنامج ذي توجه عالمي عبر شاشاتها، وبالفعل التحقت بها، وقدمت من خلالها العديد من البرامج، منها فقرة "هايد بارك" ضمن برنامج "مساء الخير يا عرب" و"دنيا الموضة" و"عالم السينما" و"أبجد فوز" و"ألو رزان" و"ابتسامات" و"كفنتازيا" و"شهرزان" الذي جابت فيه العالم، و"اللعيب مع رزان ومهيب" و"إغلب السقا" مع الفنان أحمد السقا.

وفي العام 1998 اكتسبت شهرة حقيقية، بعد أن ابتكرت برنامج "Pops and Tops" الذي حاورت من خلاله ألمع النجوم العرب والعالم.

وبعد ذلك اتجهت رزان إلى محطة "بي بي سي"، وقدمت برنامج "Top Of The Pops" المقدم إلى جمهور الشرق الأوسط.

 

 

الغناء والتمثيل 

لم تكتف الفنانة اللبنانية الحاصلة على الجنسية الإيطالية بهذا النجاح فقط، بل قررت دخول عالم الفن وامتهان التمثيل والغناء، وكانت أولى تجاربها في إعلان دعائي العام 2002.

وفي العام 2008 أطلقت أول ألبوماتها الغنائية بعنوان "رزان"، وصورت إحدى أغنياته "لو حب ده" على شكل فيديو كليب.

كما أطلقت أغنيتين منفردتين لاحقًا، الأولى العام 2013 بعنوان "Breaking Me Down" وتعاونت فيها مع الفنان عمرو المليجي، والثانية كانت قبل عامين بعنوان "عالية قوي" من كلمات وألحان عزيز الشافعي. 

 

 

التمثيل 
 
وأثبتت رزان موهبتها في التمثيل، وكان لها تجارب درامية وسينمائية، أبرز أفلامها: "عين الطير"، و"حرب إيطاليا"، و"حسن طيارة"، و"خط الموت"، و"قيصرون". فيما كان كل من "العميل 1001"، و"حرب النجوم"، و"عدى النهار"، وبيت العيلة"، و"الكبير أوي"، أبرز مسلسلاتها التلفزيونية.

ويذكر أن رزان مغربي، اختيرت العام 2012، لتكون سفيرة لمساعدة مرضى الإيدز في منظمة Ruban Rouge، التي تضم الكثير من الفنانين حول العالم من ضمنهم: مادونا وأنجيلنا جولي.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير