النسخة الكاملة

انطلاق مشروع رؤى مستقبل القياديات في جامعة اليرموك

الأحد-2024-08-04 03:13 pm
جفرا نيوز -
انطلق في عمادة شؤون الطلبة البرنامج التدريبي "تعزيز القدرات القيادية للشابات في مجالس الطلبة في الجامعات الأردنية"، والذي تنفذه العمادة بالتعاون مع جمعية عون الأردن، ويتضمن أربع جلسات، بمشاركة مجموعة من طالبات الجامعة، بالاضافة لجلسات مع صناع قرار ومحاكاة. 


وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور معتصم شطناوي، أن العمادة وإنفاذا لتوجهات الجامعة فإنها لا تأل جهدا في تنفيذ البرامج التدريبية الهادفة إلى تمكين الطالبات، وإكسابهن المهارات القيادية التي تؤهلهن للمشاركة في مجالس الطلبة كعضوات فاعلات ومؤثرات في صنع القرار ، وإعدادهن للمشاركة السياسية الفاعلة بما يعزز مسيرة الوطن نحو التقدم والازدهار.

المدير التنفيذي للجمعية نور الدويري، قالت إن هذا البرنامج يهدف إلى تنمية وتطوير قدرات الطالبات، واكسابهن مهارات الحوار البناء، وإثراء معرفتهن السياسية، وإعدادهن لتولي أدوار القيادة، موضحة أن المشروع يشتمل على أربع جلسات تدريبية مدة كل منها ثلاث ساعات، كما ستحصل الطالبات المشاركات على شهادات، ومنصة تفاعلية والعديد من الأنشطة والفعاليات. 


مساعد مدير دائرة النشاط الثقافي والفني في العمادة موفق بطاينة قال أن الدائرة عملت من خلال قسم الهيئات الطلابية على إعداد كافة الترتيبات اللازمة لمشاركة الطالبات، وتحقيق أهداف البرنامج.

ويذكر ان مشروع رؤى مستقبل القياديات لتعزيز المهارات القيادية للشابات في الجامعات الأردنية تنفذه جمعية عون الأردن بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ضمن برنامج تمكين السياسي في الصندوق.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير