النسخة الكاملة

اكتشاف مواد سامة في ألواح الشوكلاتة الأميركية

الخميس-2024-08-01 08:16 pm
جفرا نيوز -
توصل فريق من الباحثين في جامعة جورج واشنطن، إلى اكتشاف مفاجئ بعد تحليل 72 نوعا من منتجات الكاكو التجارية على مدى 8 سنوات.

 

وفي اختبار شمل البحث عن المعادن الثقيلة، مثل الرصاص والكادميوم والزرنيخ، اكتشف الباحثون أن زهاء نصف ألواح الشوكولاتة الشعبية في السوق الأمريكية، تحتوي على معادن سامة مرتبطة بأمراض قاتلة، بما في ذلك السرطان.

 

وقارنت الدراسة المستويات المكتشفة بالحد الأقصى الذي حددته "كاليفورنيا Proposition 65 (Prop 65)"، الذي ينظم مقدار المعدن السام المحتمل اكتشافه في الطعام أو المشروبات.

 

ووجد الباحثون أن جميع المنتجات الخاضعة للدراسة، تحتوي على آثار من المعادن السامة، وأن نحو نصفها يحتوي على مستويات عالية من الرصاص (أكثر بنحو 20% من الحد الأقصى المسموح به)، كما تجاوز أكثر من ثلثها المستويات المسموح بها من الكادميوم، والذي ارتبط بالسرطان وتلف الكلى.

 

ولم تكشف الدراسة عن أنواع الشوكولاتة التي تم اختبارها.

 

ولاحظ الفريق أن حصة واحدة من الحلوى لن تسبب مشاكل صحية على الأرجح، لكن تناول حصص متعددة قد يشكل مخاطر، مثل خلل وظائف الكلى وأمراض القلب والسرطان.

 

وقال الدكتور لي فريم، معد الدراسة ومدير الطب التكاملي في كلية الطب وعلوم الصحة بجامعة جورج واشنطن: "نحن جميعا نحب الشوكولاتة، ولكن من المهم أن نتناولها باعتدال كما هو الحال مع الأطعمة الأخرى التي تحتوي على معادن ثقيلة، بما في ذلك الأسماك الكبيرة مثل التونة والأرز البني غير المغسول".

 

ويمكن أن تنتقل المعادن الثقيلة إلى المنتجات الغذائية من التربة أو الهواء أو الماء أو أثناء عملية التصنيع، وفقا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.

 

وتأتي النتائج وسط أبحاث حديثة أخرى، قدرت أن آلاف حالات السرطان سنويا يمكن أن ترتبط بالأطعمة التي تحتوي على الرصاص والكادميوم والزرنيخ.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير