النسخة الكاملة

من الآن لا تتخلّص من هاتفك القديم بأي شكل

الإثنين-2024-07-29 11:35 am
جفرا نيوز -
بدلاً من التخلص من هاتفك القديم، يمكنك الاستفادة منه بطرق مبتكرة وعملية، وذلك من خلال تحويله إلى جهاز يخدم أغراضاً مختلفة، وهو ما يجعلك  تزيد من عمر الهاتف وتجعله أداةً مفيدةً في حياتك اليومية. 

في هذا التقرير، سنرشدكم إلى كيفية إعادة استخدام هاتفكم القديم بطرق متعددة، مثل تحويله إلى جهاز متعدد الوسائط للسيارة، أو كاميرا أمنية، أو حتى كمساعد مطبخي. 

اتبعوا معنا الخطوات والنصائح لتحويل هاتفكم القديم إلى أداة قيمة تعزز من استخدامكم التكنولوجي.

استخدام هاتفك القديم كجهاز تخزين

بحسب موقع how to geek تعدّ إحدى الطرق الأكثر تنوعاً لاستخدام الهاتف  هي تحويله إلى جهاز تخزين بدلاً من الاعتماد على محرّك أقراص خارجي. 

بينما تعد وحدات تخزين USB صغيرة وغير مكلفة، وتوفر محركات أقراص SSD الخارجية سرعات نقل عالية، إلا أنها تتطلب مصاريف إضافية لشراءها، في حين أنك قد تمتلك بالفعل هاتفاً قديماً يمكن استخدامه لهذا الغرض. كما أن هذه الأجهزة غالبًا لا تدعم تقنية Bluetooth أو Wi-Fi لنقل البيانات لاسلكياً، بالإضافة إلى عدم وجود شاشات أو مكبّرات صوت لعرض الوسائط وتشغيلها.

على الرغم من أن هاتفاً بسعة 16 جيجابايت قد لا يكون كافياً لتلبية احتياجاتك، إلا أن هاتف بسعة 32 جيجابايت يمكنه تخزين ما يصل إلى 26,786 صورة بدقة 12 ميجابكسل، أو 10,417 أغنية بحجم 3 ميجابايت لكل منها، أو 168 دقيقة من الفيديو بدقة 1080 بكسل. قد تكون الأرقام الفعلية أقل قليلاً بسبب مساحة التخزين المستخدمة، ولكنها تضلّ سعة كبيرة. علاوة على ذلك، تحتوي العديد من هواتف القديمة على فتحات لبطاقات SD، ما يتيح لك توسيع مساحة التخزين بشكل كبير.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير