النسخة الكاملة

"أدرينالين" يبحث عن مفاهيم معاناة المرأة العميقة

عرض الافتتاح في مهرجان "مونودراما" الثاني

الأحد-2024-07-28 12:41 pm
جفرا نيوز -
رغم مرور سنوات على العرض الأول لعرض مونودراما "أدرينالين" تفسّر الفنانة أسماء مصطفى إصرارها على مواصلة تقديمه  التي  بتوقها إلى إيصال مفاهيم عميقة عن معاناة المرأة، والذي افتتحت به مهرجان "المونودراما" المسرحي ضمن فعاليات مهرجان جرش للعام 2024.

ويعالج نص "أدرينالين" قضايا المرأة وهمومها من خلال هذيانات ومونولوغات لها علاقة بشؤونها الشخصية ومشاكلها وما تعانيه في المجتمع، عبر أداء حركي لرقص "بوتو" الياباني الذي يعبّر بإيماءات الجسد عن الطاقة الداخلية للشخص.

اللافت أن العرض الذي تنقّل بين عدد غير محدود من المهرجانات العربية، وحاز جوائز تتعلق بالأداء والإخراج والإبهار الفني.

تدور قصة "أدرينالين" حول امرأة مصابة بسرطان الثدي يتم استئصال ثديها. ومن خلال رحلة العلاج تستعيد البطلة ذكرياتها، وما مرت به من معضلات منذ مراهقتها وتهجيرها من وطنها، إلى جانب رحلة وذكريات ابنها بحر الذي ابتلعه البحر نتيجة الهجرات غير الشرعية.

و جالت أسماء مصطفى وهي تتقمص شخصية الكاتبة الأربعينية المصابة بسرطان الثدي، في خيالات من يحضرها مستدعية الماضي البعيد والحاضر القريب، لتكشف عن تداعيات شخصية تعايشها بطلة العرض، هي ذاتها التي يعيشها الحضور أيضاً وهم يرونها تشفى من المرض الخبيث، ليكتشفوا معها سرطانات أخرى أشدّ خطراً وفتكاً على الجسد وكينونة المرأة، فهناك سرطان المجتمع، وسرطان معاملة وإقصاء الزوج، وهناك سرطان الخيانة، وسرطان التطرف الفكري والديني.

 
وكالات



© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير