النسخة الكاملة

الأمير هاري يُعلق عن إصابة ليدي ديانا "بجنون الإرتياب"

Friday-2024-07-26 10:49 am
جفرا نيوز -
دافع الأمير هاري عن والدته الأميرة الراحلة ديانا، ضد مزاعم إصابتها بجنون الإرتياب مؤكداً: "لقد كانت على حق تمامًا".

خلال مقابلة في الفيلم الوثائقي Tabloids on Trial الذي تم إصداره حديثًا على قناة ITV، تحدث دوق ساسكس عن التأثير العقلي لقرصنة الهاتف بعد أن أدان القضاء البريطاني صحف مجموعة Mirror Group بتهمة القرصنة "الواسعة النطاق والمعتادة" في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

وعندما سئل عما إذا كان قد شعر بجنون الإرتياب بسبب التدخلات في حياته الخاصة، أجاب هاري: "أعتقد أن جنون الإرتياب كلمة مثيرة للاهتمام للغاية، لأنه، نعم، يمكن أن تكون حالتي هي جنون الإرتياب، ولكن بعد ذلك عندما تتم تبرئتك، فإنه يثبت أنك لم تكن مصابًا بها. كما تعلمون، نفس الشيء حصل مع والدتي".

ومنذ وفاة الأميرة ديانا عام 1997، ادعى البعض أن الأميرة تخشى التنصت على مكالماتها الهاتفية. ورغم أن المحكمة لم تثبت قط اختراق هاتف ليدي ديانا، فقد زعم محامو هاري في السابق أن محرري صحيفة "ديلي ميرور" اخترقوا البريد الصوتي للأميرة للحصول على معلومات حول اجتماعاتها السرية مع الممثل الكوميدي مايكل باريمور.

وتابع هاري: "هناك أدلة تشير إلى أنها تعرضت للاختراق في منتصف التسعينيات، وربما كانت من أوائل الأشخاص الذين تعرضوا للاختراق. ومع ذلك، لا تزال الصحافة الشعبية، حتى يومنا هذا، تستمتع كثيرًا بتصويرها على أنها مصابة بجنون الإرتياب. لكنها لم تكن مصابة به. لقد كانت على حق تمامًا فيما كان يحدث لها. وهي ليست موجودة اليوم لمعرفة الحقيقة".

وتحدث هاري أيضًا عن معاركه القانونية ضد الصحف الشعبية البريطانية، مما تسبب في حدوث شقاق بينه وبين بقية أفراد العائلة المالكة.

وقال: "هذا بالتأكيد جزء أساسي من الخلاف. لكن، كما تعلمون، من الصعب الإجابة على هذا السؤال، لأن أي شيء أقوله عن عائلتي يؤدي إلى سيل من الإساءات من قبل الصحافة".

وأضاف: "لقد أوضحت تمامًا أن هذا شيء يجب القيام به. سيكون من الرائع لو قمنا بذلك كعائلة. أعتقد، مرة أخرى، من وجهة نظر الدور العام، أن هذه هي الأشياء التي يجب أن نفعلها من أجل الصالح العام. لكن، كما تعلمون، أنا أفعل هذا لأسبابي الخاصة". 

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير