النسخة الكاملة

"الجوكر 2" ينافس على الأسد الذهبي

الخميس-2024-07-25 10:59 am
جفرا نيوز -
يترقب الجمهور طرح الجزء الثاني من فيلم "الجوكر"، Joker : Folie à Deux، بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول، ووفق أحدث التقارير الفنية، تقرر عرضه في مهرجان فينيسيا بنسخته الـ 81 في الفترة من 28 أغسطس/آب وحتى 7 سبتمبر/أيلول، لينافس على الأسد الذهبي.

ويعتبر عرض فيلم "الجوكر 2" في مهرجان فينيسيا بمثابة حدث ضخم، حيث يُمثل العرض العالمي الأول للفيلم قبل طرحه الرسمي في السينمات العالمية في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول 2024.

وقد عُرِض الإعلان الجديد للفيلم الذي بدا أنه سيكون على غرار أحداث الجزء الأول، حيث يواصل "آرثر" الذي يؤدي دوره الفنان العالمي خواكين فينيكس رحلته مع المرض النفسي، ولكنه بالجزء الثاني، ومن الإعلان، يبدو أنه في مصحة نفسية يحاول التعافي.

وبدأ الإعلان الخاص بالفيلم بتعليق صوتي لليدي غاغا التي تشارك في الجزء الثاني بدور هارلي كوين، وهي تقول لآرثر: عندما رأيت الجوكر للمرة الأولى- عندما رأيتك - للمرة الأولى في حياتي، لم أشعر بالوحدة بعد الآن.

ووثقت بعض لقطات الإعلان الدعائي للفيلم آرثر وهارلي وهما يرقصان ويتبادلان النكات في أثناء تصرفاتهما الغريبة، حيث يبدو أن هارلي تدعم جوكر في مهامه المتعلقة بالعنف، وقالت: يمكنك أن تفعل أي شيء تريده... أنت الجوكر.

وفي وقت سابق، أعربت ليدي غاغا عن سعادتها بالمشاركة في فيلم "الجوكر 2"، وقالت في تصريحات إعلامية: لقد أحببت العمل مع خواكين، وأحببت العمل مع المخرج تود. لم أفعل أي شيء مثل الذي فعلته في هذا الفيلم من قبل، لذا سيكون كل شيء جديداً تماماً وممتعاً حقاً.

ويتقاضى النجمان الرئيسان بالفيلم، الممثل خواكين فينيكس، والمغنية الأمريكية ليدي غاغا، (32) مليون دولار، وفق التقرير الذي نشرته مجلة Variety.

ويُشارك في الفيلم العديد من النجوم، من بينهم: زازي بيتز، وبريندان جليسون، وكاثرين كينر، وجاكوب لوفلاند، وهاري لاوتي.

 وكان الجزء الأول من الفيلم قد حقق إيرادات تجاوزت مليار دولار عالميًا، ليصبح بذلك الإصدار الأعلى ربحًا في تاريخ السينما من فئة R. وحصل الفيلم على 11 ترشيحًا لجوائز الأوسكار، منها جائزة أفضل فيلم، وفاز النجم خواكين فينيكس بجائزة أفضل ممثل عن دوره المذهل فيه.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير