النسخة الكاملة

جامعة الزرقاء تنظم دورة لسائقيها حول التعريف بقانون السير الجديد

الأربعاء-2024-07-24 04:20 pm
جفرا نيوز -
نظمت جامعة الزرقاء يوم الثلاثاء 23/7/2024 بالتعاون مع مديرية الأمن العام دورة توعوية لسائقي حافلات الجامعة بعنوان "التعريف بقانون السير الجديد"، بتنظيم من عمادة شؤون الطلبة.


 وأعرب عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعدة عن أهمية مثل هذه الدورات التوعوية؛ إذ تأتي انسجامًا مع دور الجامعة في تطبيق معايير الأمن والسلامة العامة الموصى بها.


وأضاف أن الهدف من الدورة رفع كفاءة السائقين في شعبة الحركة وصقل مهاراتهم الأمنية، واكتساب الخبرات العملية والمعرفية في قانون السير الجديد، والمحافظة على امن وسلامة الطلبة.

وقدم الدورة الرائد عبد الكريم الخالدي من الدوريات الخارجية والوكيل غيث جبارات.


من جانبه قال الخالدي إن قانون السير الجديد  قانون إيجابي يدعو للالتزام بشروط السلامة المرورية، ووقف النزف على الطرقات، والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

ودعا إلى ضرورة تضافر جهود مؤسسات المجتمع وأفراده كافة، ولاسيما الجامعات بوصفها منارات للمعرفة؛ للحد من الحوادث المرورية، ولخلق ثقافة مجتمعية تنبذ التصرفات غير المرغوب بها.


وتعد جامعة الزرقاء رائدة بين الجامعات الأردنية في تطبيق معايير الأمن والسلامة لما تزخر به من أنظمة مراقبة حديثة تغطي جميع مرافق وساحات الجامعة، فضلا عن حرصها الدائم في المحافظة على ضمان أمن وسلامة الطلبة.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير