النسخة الكاملة

البكار عبر "ميلودي": الحكومة دعمت "دكاكين الأحزاب".. والتلاعب بالعواطف "خيانة" (فيديو)

الثلاثاء-2024-07-23 12:33 pm
جفرا نيوز -
رصد

انتقد أمين عام حزب تقدم العين خالد البكار عدم تقديم الحكومة الدعم المالي للأحزاب التي تولدت بعد القانون الجديد، لافتًا أن الجهات الحكومية كانت تقدم الدعم "للدكاكين الحزبية" بملايين الدنانير، واليوم الأحزاب برامجية ولا يقدم لها أي شيء".

وأكد البكار خلال استضافته في برنامج "علينا وعليك" عبر إذاعة ميلودي الأردن مع الزميلة ليلى السيد، أن ميزانية حزب تقدم المخصصة للانتخابات ستكون حوالي مليون و300 ألف دينار، ستقطع من الميزانية العامة، وذلك لعدم وجود متبرعين أو تقديم الحكومة الدعم المالي.

وأشار البكارإلى أنه لا يرفع سقف توقعاته في البرلمان القادم، خاصة وأنه سيكون على ثلاث روافع وهي الحزبية والعشائرية و التجمعات.

وحمل البكار خلال حديثه المسؤولية للحكومة لعدم نشرالوعي بين المواطنين بشأن العمل الحزبي، وضرورة اختيار النائب صاحب البرامج، قائلًا، "إن الحكومة لم تقم بعمل حلقات وعي عن ضرورة المشاركة الحزبية والنيابية، وايضًا لم تقدم الدعم المالي والذي على إثره سيكون عملها ضعيف خاصة بعد انتهاء الانتخابات النيابية".
 
وعلى صعيد متصل، انتقد البكار النظرة لحزب جبهة العمل الإسلامي على أنه "كوم" والأحزاب الأخرى "كوم آخر"، قائلًا "هذا الكلام غير صحيح لأن حزبهم استفاد من الدعم الحكومي، وأيضًا استغل الجمعية الخيرية الإسلامية لاستقطاب القواعد الشعبية له، وكان يطلق شعارات غير قابلة للتطبيق".

وأضاف أن الأحزاب لا يجب عليها التلاعب بعواطف الناس، وأن تقدم برامج حزبية عملية قابلة للتطبيق وتعمل على حل الملفات المحلية العالقة كالصحة والتعليم والنقل والبطالة ومكافحة الفساد وغيرها، واصفًا من يقوم بلعب بالعواطف كمن "يخون وطنه".

وأشار البكار إلى أنه أسفل قبة البرلمان سيكون هنالك تحالفات من اليسار واليمين ويسار الوسط ، لافتًا أن الآخير سيتفوق على البقية.
 
وتاليًا الفيديو:



© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير