النسخة الكاملة

"اليرموك" تُطلق منصة " أبسول" لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

الإثنين-2024-07-22 01:43 pm
جفرا نيوز -
أطلقت جامعة اليرموك اليوم الاثنين منصة أبسول لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها عن بُعد.

وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير وشؤون البحث العلمي والجودة الدكتور سامر سمارة، إن إطلاق هذه المنصة يأتي تجسيدا لرسالة الجامعة المستمدة من رؤية الدولة الأردنية بقيادة جلالة الملك، والقائمة على نشر اللغة العربية وتعليمها بوصفها هوية الأمة وعمق ثقافتها ووعاء فكرها وحضارتها.

وأضاف، إن المركز يسعى دائما لتوسيع برامجه وخططه فيما يخص اللغة العربية للناطقين بغيرها، وتوفير إمكانية الوصول للطلبة وكل من يرغب بتعلمها من مختلف دول العالم.

من جهتها، أكدت مديرة مركز اللغات الدكتورة رنا قنديل، أن المنصة جاءت بهدف التركيز على تطوير مهارات تعليم المفردات والاستماع والتحدث، وتعليم كيفية إنشاء المحتوى الرقمي.

وأضافت، سيتولى الإشراف والتعليم عبر هذه المنصة فريق من أساتذة الجامعة المختصين في مجال "تدريب اللغة العربية للناطقين بغيرها"،.

ولفتت قنديل، إلى أن التسجيل في هذه المنصة، متاح من خلال رابط خاص موجود على الحساب الرسمي لمركز اللغات على موقع الجامعة الإلكتروني.

يذكر أن مركز اللغات في جامعة اليرموك يتمتع بسمعة عالمية وتاريخية تزيد على 4 عقود في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها، ويرتبط باتفاقيات دولية مع العديد من المؤسسات الأكاديمية الدولية.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير