النسخة الكاملة

الكشف عن تفاصيل الحكم على تامر حسني بشأن أغنية "راجعلي ليه"

الأحد-2024-07-21 11:06 am
جفرا نيوز -
أصدرت محكمة القاهرة الاقتصادية، حكما بتغريم الفنان المصري تامر حسني، لتعديه على حقوق الملكية الفكرية للشاعر الراحل عبدالعزيز عمار المؤلف الأصلي لكلمات أغنية "راجعلي ليه".

وكان الفنان تامر حسني قد طرح أغنية "راجعلي ليه" عام 2006، ونسب كلماتها وألحانها لنفسه، وعاد وقام ببيعها للفنانة شيرين وجدي في العام نفسه.

وأوضح أحمد حمزاوي محامي أسرة الشاعر الراحل عبدالعزيز عمار تفاصيل القضية التي أُقيمت من أسرة الشاعر الراحل ضد تامر حسني، قائلا: أغنية (راجعلي ليه) كتبها الشاعر الراحل عبدالعزيز عمار بعنوان (ياعم سيبك)، وهي من كلماته وألحان تامر حسني، ولكن بعد سنوات فوجئنا بأن الأغنية تُتَدَاوَل على أنها كلمات وألحان تامر حسني، ويتحدث المطرب على أن الأغنية من كلماته، في مقابلاته التلفزيونية وهو غير صحيح.

وعن سبب تأخر مطالبة أسرة الراحل بحقوقهم في الأغنية لأكثر من 18 عامًا، قال المحامي: زوجة عبدالعزيز الشاعر ليست مختصة في الفن، وبعد رحيل زوجها، بدأت تبحث عن حقوق أولادها، وأخذت فترة طويلة إلى أن تحصل على مستندات رسمية تثبت حق زوجها الراحل في الأغنية، إلى أن تحصلت رسميا على مستند من جمعية المؤلفين والملحنين يؤكد حق زوجها في الأغنية، بالإضافة لتأكيد شركة روتانا عبر موقع "يوتيوب" على أن الأغنية من كلمات الشاعر الراحل.

وأكد المحامي أن الحكم أيّد لصالح ورثة الراحل بإثبات التعدي على حق الملكية الفكرية لعبدالعزيز عمار ، الأمر الذي قضت معه المحكمة الاقتصادية بإثبات حالة التعدي وإلزام  تامر حسني بالتعويض المادي.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير