النسخة الكاملة

أسرار جديدة عن أعمال شريهان

الأربعاء-2024-07-17 11:03 am
جفرا نيوز -
زار الأب بطرس دانيال، الفنانة الكبيرة شريهان في منزلها، حيث صرح بأن الفنانة الأسطورة، تحدثت عن الجائزة التي حصلت عليها من المركز الكاثوليكي للسينما واحترامها وعشقها لهذا المركز. وأكدت شريهان أن فنّها كان له هدف ورسالة وتعليم، ولم تكن الفوازير مجرد ترفيه، بل كانت تحمل مضموناً له مغزى للاستفادة منها، لافتاً إلى أنها كشفت له العديد من أسرار أعمالها، خاصة مسرحيتها الشهيرة "سك على بناتك"، التي قدمتها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس.

وقال الأب بطرس إن شريهان كشفت له أن الفنان محمد أبو الحسن الذي جسّد شخصية "حنفي" في المسرحية، لم يكن مرشحاً لهذا الدور في الأساس، ولكن جاءت مشاركته بالصدفة.

وتابع: "لقائي مع النجمة شريهان كان لقاءً ودياً... وتحدثنا خلاله عن العديد من الأسرار، منها كواليس مسرحية "سك على بناتك" حيث قالت لي إن الفنان محمد أبو الحسن كان دوره صغيراً في المسرحية، ولم يكن مرشحاً من البداية لتقديم دور "حنفي"، ولكن حدثت أزمة وتم ترشيحه للدور فقدّمه وأثبت من خلاله موهبته ونجاحه الكبير".

وعن سر نجاح الفوازير التي كانت تقدّمها شريهان، أشار الأب بطرس دانيال إلى أن الفنانة قالت إن عوامل عدة ساعدت في نجاح الفوازير بهذا الشكل، مؤكداً أنها كانت تتكتم على الخلافات التي تحدث بين فريق العمل في الكواليس، حتى لا يؤثر ذلك في سير العمل، ويصبح حديث الساعة بسبب أي خلاف.

وأضاف: "شريهان كانت تحرص دائماً على عدم نشر أي أخبار عن الخلافات في الفوازير التي تقدّمها، لأنها كانت ترى أن للعمل خصوصيته، ولا بد من أن تحترمها، كما كانت تحرص على أن تتضمن فوازيرها هدفاً نبيلاً ورسالة ولا تكون ترفيهاً واستعراضاً فقط، بل كانت تريد أن يتعلم الجمهور من كل حلقة في فوازيرها".

وحرص الأب بطرس دانيال على أن يُهدي شريهان مصحفاً شريفاً، في زيارتها لها، وعبّرت هي عن سعادتها الغامرة بهذه الهدية الثمينة، ووجّهت الشكر له ولجميع العاملين في المركز الكاثوليكي، كما أشارت إلى أنها حصلت على تكريم في بداية عملها في الفن من المركز الكاثوليكي، لذلك فهو له مكانة خاصة عندها.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير