النسخة الكاملة

الفايز ورئيس مجلس الشيوخ المصري: مطالبات بوقف الحرب والجرائم في غزة

الأحد-2024-07-14 11:44 am
جفرا نيوز -
التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز  في القاهرة اليوم الأحد ، رئيس مجلس الشيوخ  المصري عبدالوهاب عبدالرازق ، وبحث الجانبين  العلاقات الثنائية  بين البلدين الشقيقين بمختلف  المجالات ، وأهمية التنسيق المشترك  حول  كل ما  من شأنه البناء عليها وتعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلسي الأعيان والشيوخ  .
 
وتم التأكيد خلال اللقاء الذي حضره القائم بأعمال السفارة الأردنية في القاهرة علي البصول ، على استراتيجية العلاقات  الأردنية المصرية والتي تقوم على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين .

وأشار الفايز ونظيره عبد الرازق إلى التنسيق والتشاور الدائمين، بين جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي  ، حول كل ما من شأنه النهوض  بعلاقات البلدين  ويخدم قضايا الأمة العربية  العادلة ، هذا بالإضافة إلى جهودهما الرامية الى إنهاء العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني  في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة .

وأكدا أيضا على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك لإنهاء العدوان الإسرائيلي وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة بإقامة الدولة الفلسطينية  المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وأشارا إلى انه وفي ظل استمرار الممارسات العدوانية والوحشية  التي تركها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني واستمرارالمجازر  وجرائم الحرب  في قطاع غزة والتطهير العرقي والتجويع، فإن المجتمع الدولي  مطالب اليوم باتخاذ إجراءات عملية وحازمة توقف هذه الممارسات ، وتجبر إسرائيل على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية ، وبذات الوقت  محاسبتها على جرائمها الفضيعة ، مؤكدين انه لا  يجوز استمرار الاحتلال بالخروج على القانون الدولي ، فعلى المجتمع   الدولي والمؤسسات البرلمانية العالمية كافة القيام  بدورهم الاخلاقي والقانوني لوقف العدوان  .

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير