النسخة الكاملة

شهيرة عربية مغربية تتعرض للسرقة والتهديد بالاغتصاب

السبت-2024-07-13 10:51 am
جفرا نيوز -
كشفت اليوتيوبر والمؤثرة المغربية فاطمة الزهراء العسكري عن تعرضها لاعتداء لفظي وجسدي وتهديد بالاغتصاب من قبل سائق إحدى تطبيقات النقل المعروفة.

وروت المدوّنة التي يتابعها قرابة 850 ألف على موقع "يوتيوب" ونحو 450 ألف على تطبيق "إنستغرام"، تفاصيل الحادث الذي تعرضت له أول من الخميس، في مقطع فيديو، حيث أوضحت أنها استقلت سيارة "تاكسي" لتنقلها إلى وجهتها، إلا أنها تفاجأت بتحويل وجهتها إلى مكان منعزل، حيث تعمد السائق افتكاك أموالها وتهديدها بالاغتصاب وبملاحقتها في حال إخبار الشرطة، فاضطرت للامتثال إلى أوامره حفاظاً على حياتها.

وأضافت أنها توجهت لاحقاً إلى مصالح الأمن وقدمت بلاغاً ضد سائق السيارة، داعيةً إلى ضرورة اعتقاله لكونه يشكل خطراً كبيراً على سلامة الفتيات، مطالبةً من متابعاتها التوقف عن استعمال هذا التطبيق والمخاطرة بسلامتهم الجسدية.

ولقيت المؤثرة المغربية تعاطفاً واسعاً من متابعيها ومن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، كما أثارت الحادثة جدلاً وفتحت نقاشاً بشأن سلامة وأمان استخدام تطبيقات النقل ومدى الحماية والراحة التي توفرها لعملائها أثناء رحلتهم، بالإضافة لشروط تشغيل السائقين.

وبحسب وسائل إعلام محلية، تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن الرباط من توقيف سائق سيارة تستعمل في النقل عبر التطبيقات، وذلك تفاعلاً مع شكوى تقدمت بها سيّدة حول تعرضها للسب والشتم والتهديد بارتكاب العنف.

وأشارت إلى أنّه تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة ظروف وملابسات لهذه القضية.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير