النسخة الكاملة

كندة حنا: ندمت لعدم المشاركة في هذا المسلسل.. وزوجي أنقذ حياتنا

الخميس-2024-07-11 11:23 am
جفرا نيوز -
أرجعت الفنانة السورية كندة حنا قلة ظهورها لعدم وجود الفرصة الفنية المناسبة، مشيرة إلى أنه تُعرض عليها بعض الأعمال على نحو دائم، لكنها تحترم تاريخها الفني، وتحرص على المشاركة بأعمال "غنية ودسمة" المحتوى، مع وجود رؤية ستضيف لتاريخها.

ووعدت كندة جمهورها، بالعودة إلى الساحة الفنية خلال الفترة المقبلة، لكونها توقفت عن الظهور لمدة عام، بعد مسلسلها الأخير "ليلة السقوط" الذي عُرض العام 2023.

وأعربت كندة خلال لقاء مع برنامج "المختار" عن ندمها على عدم قبولها المشاركة في مسلسل "الزند" الذي عُرض ضمن رمضان 2023، وحقق نجاحًا لافتًا، مشيرة إلى أنها ذهبت لكواليس التصوير، واتفقت على الخطة الأولية، لتُصدم من "موقف" معين، وتؤدي نتيجته للتراجع عن قرارها.

وتمنت كندة وجود منتج "ذكي" يعرض عليها العمل المناسب الذي سيُشكل عودة مهمة لها في عالم الفن، مع عدم نسيان "الإيمان" بموهبتها، وقدرتها على إضافة لمساتها الإبداعية، التي ستحقق ضجة واسعة بحسب تعبيرها.

ولم تُبدِ كندة "ندمها" للمشاركة في أي عمل درامي ظهرت خلاله السنوات السابقة، حيث أشارت إلى أنها شديدة "الإيمان والتعلق" بخيارتها الفنية، لكونها تنتقي "الأدوار" بطريقة صحيحة وذكية.

 


رشا شربتجي

ورغم تصريحاتها السابقة برفض التعاون مع المخرجة رشا شربتجي، أكدت كندة عدم ممانعتها من العمل معها خلال الوقت الحالي، لا سيما في حال وجود نص ذكي وسيناريو يحقق الشروط التي ذكرتها سابقًا.

ورفضت كندة التطرق إلى موضوع خلافها مع رشا بشكل مفصل، مؤكدة أنه مع مرور الأيام تتغير طبيعة الإنسان وتفكيره، ومن الممكن أن ينجرَّ، خلال فترة معينة، وراء بعض الأشخاص غير المناسبين له.

 

اللهجات المختلفة

وأوضحت كندة أن مشاركتها بأعمال فنية كثيرة، جعلتها تتعلم لهجات مختلفة، بينها اللهجة العراقية التي وصفتها بـ"الصعبة"، في الوقت الذي أبدت فيه ميلها إلى اللهجة البدوية التي أتقنتها بحرفية عالية، بحسب تعبيرها.

 


 

عائلتها

على الصعيد الشخصي، كشفت النجمة السورية عن مدى الجهود المبذولة لتربية أولادها بالشكل المناسب، وجعل كل شخص منهم يعتمد على نفسه، ويتصرف بطريقة عقلانية وإنسانية، إضافة إلى البعد عن الأنانية، واحترام حقوقهم وواجباتهم، وجعل "الصحة" التي يتمتعون بها ضمن أولويات الحياة.

وأكدت أنها تجعل من منزلها "مدرسة داخلية" لأولادها، حيث تجلب لهم بعض الأستاذة المختصين، لتعلم اللغات والمهن المختلفة، وتُجبرهم على عدم استخدام "الهواتف المحمولة" لكونهم في سن صغيرة.

وأشارت إلى أنها تمنع أولادها من مشاهدة الأعمال جميعها التي ظهرت خلالها، لافتة إلى وجود خطة تربوية تتبعها، حيث سمحت لهم بحضور عدة حلقات من مسلسلها الشهير "صبايا" بموسمه الأول، إضافة إلى بعض اللقطات الصامتة من مسلسل "الكندوش".

 



ناجي طعمي

وتأثرت كندة خلال حديثها عن الوعكة الصحية التي ألمت بزوجها المنتج ناجي طعمي، بعد إنتاج مسلسلهما الأخير "ليلة السقوط"، حيث أُصيب بجلطة دماغية، كان سببها الجهد المتواصل.

وأكدت حرصها على الالتزام العائلي خلال تلك الفترة، حيث اعتنت بجميع تفاصيل حياته برفقة أولادها، ملخصة ما حصل بعبارة "المحبة بتعيّش بني آدم".

ورغم الخلافات الكثيرة الحاصلة بينها وزوجها طعمي خلال سنوات زواجهما، اعترفت كندة أن "الوعي" الذي يتمتع به الأخير، أنقذ زواجهما، إضافة إلى حرصه على "تطنيش" العصبية التي تتصف بها.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير