النسخة الكاملة

“الشرق الأوسط” تقدم رؤيتها حول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مؤتمر دولي

الخميس-2024-07-04 09:20 am
جفرا نيوز -
قدّمت جامعة الشرق الأوسط رؤيتها حول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي أمام 50 جامعة عربية، وعالمية، لدى مشاركتها في مؤتمر دوليّ نظمه اتحاد الجامعات العربية، ورابطة الجامعات الصينية، وجامعة عجلون الوطنية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

مثّل الجامعة طالب كلية تكنولوجيا المعلومات محمد عليوات، بعد مشاركته في عدة برامج تدريبية وفرها مركز الابتكار وريادة الأعمال، حيث شارك في عدة لقاءات، وجلسات حوارية دار حديثها حول أحدث الأبحاث والابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي، ومعالجة الاعتبارات والمسؤوليات الأخلاقية التي تصاحب تطوير الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك العدالة، والشفافية، والحد من التحيزات في أنظمة الذكاء الاصطناعي.

وسلّطت الجلسات الحوارية الضوء على مستقبل التعليم العالي وبشكلٍ خاص مع ثورة الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية، إلى جانب الدور المتطور الذي وضع على كاهل المعلمين مسؤوليات عدة يجب معها تسخير الإمكانات الكاملة لهذه التقنيات من أجل إعداد الطلبة لمتطلبات العالم الجديد.

وشاركت الجامعة في معرضِ تعريفيّ ضم عشرات المؤسسات التعليمية، ليشيد الحضور بالجامعة، وسمعتها المعرفية، والبحثية، والتقنية الحسنة في الأوساط الأكاديمية.