النسخة الكاملة

أفضل الزيوت العطرية لتخفيف الوزن

السبت-2024-06-29 01:44 pm
جفرا نيوز -
يرغب الكثير من الأشخاص اليوم في تعلم كيفية حرق الدهون وفقدان الوزن بسرعة ولكن أيضًا بأمان وفعالية. لهذا السبب، تعتبر الزيوت العطرية الأساسية لفقدان الوزن من أفضل الخيارات المتاحة أمامك.

من المهم ملاحظة أن الزيوت العطرية ليست حلاً سحريًا لفقدان الوزن، ولا ينبغي استخدامها كبديل لنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والاستشارة الطبية. ومع ذلك، قد تحتوي بعض الزيوت العطرية على خصائص يمكن أن تدعم جهودك في إنقاص الوزن عند استخدامها كجزء من نهج شامل.

في ما يلي، أفضل خمس زيوت عطرية أساسية لإنقاص الوزن.

 

1- زيت الليمون العطري
يتمتع زيت الليمون بخصائص إزالة السموم وقد يدعم عملية التمثيل الغذائي والهضم. وقد أثبتت الأبحاث العلمية أيضًا أنه يساعد في قمع السمنة الناجمة عن النظام الغذائي.




 

2- زيت النعناع العطري
قد يساعد زيت النعناع في عملية الهضم وتقليل الشهية وزيادة مستويات الطاقة. في الواقع، ثبت أنه يساعد في زيادة النشاط وأداء التمارين الرياضية وتعزيز الطاقة، وهو ما يمكن أن يساعد بدوره في إنقاص الوزن.



 

3- زيت الجريب فروت
يعمل زيت الجريب فروت العطري الأساسي على تنشيط الإنزيمات التي تساعد جسمك على تكسير الدهون المتراكمة في الجسم. يُستخلص زيت الجريب فروت الأساسي في الواقع من قشر الجريب فروت، وهو غني جدًا بمركبات معينة مثل د ليمونين الذي يساعد في دعم عملية التمثيل الغذائي وكذلك تطهير وتصريف الغدد الليمفاوية.

عند تطبيقه موضعياً على الجلد بكميات صغيرة، يعتبر زيت الجريب فروت الأساسي مدراً ممتازاً للبول ومنبهاً للجهاز اللمفاوي. وهذا هو أحد أسباب إدراجه في العديد من كريمات وخلطات السيلوليت المستخدمة في التنظيف الجاف.

لهذا السبب، يعتبر زيت الجريب فروت الأساسي من أهم الزيوت العطرية التي يمكن أن تساعد جسمك في حرق الدهون وفقدان الوزن بسبب كيفية تنشيط الإنزيمات في اللعاب، مما يساعد على تكسير الدهون في الجسم.


من المعروف أيضّا أن زيت الجريب فروت يقلل من الرغبة الشديدة والجوع، مما يجعله أداة رائعة لفقدان الوزن بسرعة وبطريقة صحية. 



 

4- زيت القرفة
يدعم زيت القرفة فقدان الوزن كما يساعد في تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، وبالتالي فقدان الوزن على المدى الطويل. يمكن أن يؤدي عدم استقرار نسبة السكر في الدم إلى الإفراط في تناول الطعام وانخفاض الطاقة وزيادة الوزن، ولكن إضافة زيت القرفة إلى الفاكهة أو السلطات أو المخبوزات أو العصائر يساعد على إبطاء معدل إطلاق الجلوكوز في الدم.