النسخة الكاملة

رانيا يوسف تلجأ للقضاء بعد فيلم مسيء ونقابة الممثلين ترد

السبت-2024-06-28 06:02 pm
جفرا نيوز -

فوجئت الفنانة رانيا يوسف بمقطع فيديو منتشر لفيلم يحمل عنوان "شهوة جسد" رُوج له على أنه من بطولتها، وتصدرت صورتها الإعلان الخاص به، لتلجأ الفنانة المصرية للقضاء وسط تفاعل من نقابة المهن التمثيلية.

وكشفت الفنانة رانيا يوسف، في تصريحات لموقع العربية، عن أنها فوجئت بانتشار وتداول هذا الفيلم، مؤكدة على أن القائمين عليه وضعوا صورتها لإيهام الناس بأنها بطلة هذا الفيلم الخادش.

وأوضحت رانيا يوسف في تصريحاتها أنها علمت بشأن هذا الفيلم من خلال المقربين والأصدقاء قائلة إنها تلقت الكثير من المكالمات والرسائل من بعض الأصدقاء بعد أن رأوا صورتها على غلاف الفيديو عبر منصة يوتيوب.


وأشارت رانيا يوسف إلى أن الفيلم تم الترويج له من خلال صاحب القناة على أنه فيلم جديد يحمل عنوان "شهوة جسد"، معبرة عن اندهاشها ومتسائلة كيف يمكن لشخص أن يدعي مثل هذا الأمر، وأن يروج لقناته من خلال فيديوهات غير أخلاقية.

لم تتأخر رانيا يوسف في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ففور علمها ذهبت إلى مباحث الإنترنت في القاهرة، وحررت محضرا بالواقعة، مستشهدة برابط الفيديو الموجود عبر يوتيوب للتعامل معه والتوصل إلى صاحب تلك القناة للتحقيق معه.

لم تكتف رانيا يوسف بالإجراء القانوني، وإنما حرصت على تقديم شكوى رسمية إلى نقيب الممثلين المصريين الفنان أشرف زكي، لتقوم النقابة بدورها في هذا الأمر ومعاقبة الشخص المسؤول عن ذلك من خلال اللوائح والقواعد المتبعة في مثل هذه الأمور. وهو ما أكد عليه الفنان أشرف زكي موضحاً أن النقابة ستتدخل بسبب استخدام صورة الفنانة رانيا يوسف، ووضعها على غلاف لفيديو للترويج لفيلم خادش للحياء وغير أخلاقي..

واتخذ مجلس نقابة المهن التمثيلية المصرية خطواته حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر ضد صاحب القناة، على أن يكون بلاغ النقابة منفصلاً عن البلاغ الذي تقدمت به الفنانة المصرية لمباحث الإنترنت.

وتعرف الفنانة رانيا يوسف بمواقفها الواضحة في مثل هذه الأمور، فلم تكن هذه هي المرة الأولى التي تتخذ فيها إجراءات قانونية بسبب التجاوز أخلاقياً في حقها، وإنما سبق وتقدمت بعدد من المحاضر في حق المتحرشين والمتعدين عليها لفظيا من خلال استخدام منصات التواصل الاجتماعي.

كما أعلنت قرارها بإعادة نشر رسائل المتحرشين بأسمائهم وصورهم على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم لفضحهم. أما ذويهم، وهو ما دفع أحد المتحرشين بها للاعتذار وإرسال رسالة يتوسل فيها بحذف ما نشرته قائلاً: "أستاذة رانيا أرجوكي اقبلي اعتذاري، وأنا أتقدم بكامل أسفي لحضرتك بس أرجوكي أنا بيتي هايتخرب أتوسل إليك أن تقبلي اعتذاري أنا رجل على الله، أكرر أسفي لك، وأكد لك إن جوازتي بتخرب بعد ما تعبت علشانها أرجوكي، ربنا يسترها عليكي".

وأعادت رانيا يوسف نشر الرسالة معلنة قبول الاعتذار بكلمات: "ليس من العيب أن يخطئ الشخص، ويعتذر ومبسوطة إن الحملة بدأت تجيب نتائج كويسة والناس تعرف إن التحرش أمر ليس هين، وأنه من الممكن أن يؤثر عليه هو أيضاً".

وبسبب الفيديو الأخير حاول متابعون دعم رانيا يوسف بكلمات: "البعض أصبح يتعامل مع حياة المشاهير على أنها مستباحة ومبسوطة إنك ماتجاهلتيش الأمر ربنا معاكي، ويتعاقب عقوبة يكون بيها عبرة للي زيه".