النسخة الكاملة

القيسي: وجود النساء في البرلمان واجب و التزام وطني

الأربعاء-2024-06-26 03:48 pm
جفرا نيوز -
أكدت المرشحة لمجلس النواب ديما هشام القيسي عن العاصمة عمان / الدائرة الثالثة كوتا نسائية على أهمية دور المرأة في العمل البرلماني وضرورة تمثيلها بشكل أكبر في مجلس النواب.

جاء ذلك خلال ندوة حوارية بعنوان "المرأة تحت قبة البرلمان"، استضافتها القيسي تحت رعاية العين الدكتور يعقوب ناصر الدين، رئيس المجلس المركزي لحزب الميثاق الوطني، أمس الثلاثاء.

و افتتح سعادة الدكتور يعقوب ناصر الدين الجلسة بالاشارة الى خطاب العرش السامي في افتتاح الدورة العادية الثالثة لمجلس الأمة التاسع عشر و الورقة النقاشية الرابعة المواطنة الفاعلة التي ترتكز على ثلاثة أسس رئيسية وهي:.حق المشاركة و واجب المشاركة ومسؤولية المشاركة الملتزمة بالسلمية و الاحترام المتبادل، وتوصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية بخصوص المرأة.

وشهدت الندوة تمثيلاً نسائيًا متميزاً و متنوعاً ، وبحضور قيادات اردنية ، و سيدات من ذوي الاعاقة السمعية و تم توفير خدمة الترجمة بلغة الاشارة خلال الاجتماع ، وخصصت الجلسة للسيدات بهدف تعزيز دور المرأة في العمل البرلماني وتشجيعها على المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية.

وخلال الندوة، أشارت القيسي إلى أن التمثيل النسائي يعكس تطور المجتمع وقدرته على تحقيق العدالة بين الجنسين.

وقالت: "إن وجود النساء في البرلمان ليس فقط مطلبًا حقوقيًا، بل هو واجب و التزام وطني ، ونحن هنا لنؤكد على أن المرأة قادرة على صنع الفارق في العمل التشريعي".

وأوضحت القيسي أن لديها برنامجًا انتخابيًا واضحًا ومحددًا، يرتكز على دعم قضايا المرأة والشباب، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومحاربة الفساد و هذا يتماشى تماماً مع رؤية و رسالة و برامج حزب الميثاق الوطني الذي تفتخر بأنها عضوة فيه و أكدت أن برامج الحزب تتماهى مع أفكارها وأهدافها المستقبلية.

وأشارت إلى أن برنامجها يتضمن خططًا عملية للنهوض بالاقتصاد الوطني من خلال تشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وتوفير بيئة تشريعية تساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية.

كما شددت القيسي على أهمية الدعم الجماعي للمرأة في ترشحها للعمل البرلماني، و تخص بذلك دعم منصة الحزب الذي تنتمي إليه حيث قالت: "إن هذا الدعم يعكس ثقة المجتمع و الأحزاب بقدرة المرأة على القيادة واتخاذ القرارات الصائبة، ونحن بحاجة إلى هذا الإجماع لتتمكن المرأة من تحقيق طموحاتها السياسية والمجتمعية".

وأشادت القيسي بالدور الكبير الذي تلعبه المرأة الأردنية في مختلف المجالات، مؤكدة أن دعم النساء لبعضهن البعض هو العامل الأساسي في نجاحهن. ودعت جميع السيدات إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات و الانتساب للأحزاب ودعم المرشحات اللواتي يمثلن تطلعاتهن وآمالهن .

في ختام الندوة، تفاعل الحضور بطرح العديد من الأسئلة والاستفسارات حول برنامجها الانتخابي و طموحاتها لمستقبل العمل البرلماني.

وأعربت القيسي عن سعادتها بهذا التفاعل، مؤكدة أنها ستبذل قصارى جهدها لتحقيق الأهداف التي وضعتها في برنامجها، وأنها على استعداد للعمل مع الجميع دون كلل أو ملل لتحقيق مستقبل أفضل للأردن في ظل جلالة الملك عبد الله بن الحسين المعظم وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبد الله حفظه الله ورعاه.