النسخة الكاملة

الذهب مستقر وسط تركيز على بيانات التضخم الأميركية

الأربعاء-2024-06-26 11:04 am
جفرا نيوز -
استقرت أسعار الذهب الأربعاء، قبيل بيانات التضخم الأميركية المهمة التي تصدر هذا الأسبوع والتي قد تتيح مزيدا من الوضوح بشأن موعد أول خفض من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة هذا العام.

وبحلول الساعة 03:37 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2319.95 دولارا للأوقية (الأونصة). كما لم تشهد العقود الأميركية الآجلة للذهب تغيرا يذكر مسجلة 2331.30 دولارا.

وارتفع الدولار 0.1% مقابل العملات المنافسة، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، في حين زادت أيضا عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات.

وقال يب جون رونغ المحلل الاستراتيجي للسوق لدى آي.جي "ارتفاع عوائد سندات الخزانة والدولار الأميركي الليلة الماضية على خلفية تعليقات مجلس الاحتياطي التي تميل للتشديد أدى إلى بعض الضعف في أسعار الذهب هذا الصباح".

ومن المقرر صدور تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الجمعة.

وذكر جون رونغ "تنبع المخاطر مع أي صعود مفاجئ في التضخم، الأمر الذي قد يؤدي لمزيد من عدم اليقين بشأن سياسات مجلس الاحتياطي الاتحادي وقد يسفر عن مزيد من التراجع للمعدن الأصفر".

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 28.94 دولارا، وزاد البلاتين 0.8% إلى 989.70 دولارا، في حين تراجع البلاديوم 0.5% إلى 943.49 دولارا.

رويترز