النسخة الكاملة

"ولاد رزق 3".. الملايين تعرف الفيلم الأكثر إثارة عربيًا

الأربعاء-2024-06-26 10:46 am
جفرا نيوز -
الإثارة والتشويق والكوميديا، العنوان الأبرز لفيلم "ولاد رزق 3"، الذي يواصل نجاحاته في دور السينما، مُقدماً للعالم العربي نموذجًا مميزًا يضاهي في جودته وحبكته الدرامية، ما تقدمه السينما العالمية.

لذا ليس من المستغرب أن يحصد الفيلم، الذي رعته الهيئة العامة للترفيه وموسم الرياض في المملكة العربية السعودية، أكثر من 12 مليون دولار في 13 يومًا فقط، ما يعني أننا أمام عملٍ سينمائي سيحقق المزيد من الإيرادات مع استمرار عرضه، لا سيما وأن الكثيرين ينتظرون دورهم للحصول على تذاكرهم ودخول الصالات السينمائية في دولهم لمشاهدته والاستمتاع بحكاية "ولا رزق" الجديدة.

ويعُد "ولاد رزق 3" الذي كانت السعودية مركز أحداثه ومحورًا رئيسيًا في مشاهده، الأضخم إنتاجًا في تاريخ السينما العربية بميزانية قاربت 8 ملايين دولار.

في 17 يونيو/حزيران الحالي، شهدت الرياض حفل التدشين الرسمي لفيلم "ولاد رزق 3" برعاية المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، وحضور جميع طاقم الفيلم.

وفي هذا الشأن، أعرب المستشار تركي آل الشيخ لوسائل الإعلام عن سعادته بدعم الفن العربي، مؤكدًا أن الهدف هو تحقيق النجاح من خلال فيلم يستفيد منه موسم الرياض، ولكن الطموح الأكبر يتجاوز ذلك بكثير.

وأضاف آل الشيخ أن هناك إنتاجات سعودية، عربية، وعالمية قادمة. وهو الأمر الذي نقرأه بأننا أمام نقلةٍ نوعيةٍ في صناعة الأعمال العربية التي ستكون قادرةً على منافسة أفضل الأفلام عالميًا.

وقبل نحو 4 أيام، شارك آل الشيخ تدوينةً، كشف فيها أن الفيلم حصل على عرض بيع ديجتال بـ 2 مليون دولار لـ 6 أشهر، كبيعٍ أول، إلى جانب 6 ملايين دولار من العروض، مشيرًا إلى أنه تمكن من استعادة أكثر من 70% من تكلفته في 9 أيام، وذلك من دون أن يُحسب دخله في العراق والشام والعالم حتى الآن، موضحًا أن الإيرادات المُحتسبة هي تلك القادمة من مصر ودول الخليج.

 


 
قصة فيلم "ولاد رزق 3"

وتدور أحداث فيلم "ولاد رزق 3" والذي حمل عنوانًا فرعيًا "القاضية"، حول عودة أولاد رزق إلى عالم الجريمة بعد مرور سنوات على انفصال الإخوة في طرقهم المختلفة بالحياة.

وتبدأ قصة الفيلم، عندما يلقي الماضي بظلاله عليهم، ويجدون أنفسهم غير قادرين على سداد الديون المترتبة عليهم، ما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مجددا، حتى يتمكنوا من النجاة بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ هؤلاء الأشقاء.

ويضطر أولاد رزق للوقوف إلى جانب شقيقهم "رضا" بعد احتراق معرض سياراته، وضياع وثيقة التأمين، ويجد نفسه مديونًا بـ 50 مليون دولار، ما يضطره إلى الاستعانة بشقيقيه ربيع ورمضان لتنفيذ عملية سرقة ساعة يرتديها الملاكم البريطاني تايسون فيوري خلال مشاركته في "موسم الرياض"، لتنطلق الأحداث حاملةً مَشاهد الأكشن والمطاردات التي صُوِّرت غالبيتها في منطقة "بوليفارد الرياض".

 

 


 
نجوم فيلم "ولاد رزق 3"

والفيلم من بطولة: أحمد عز، وعمرو يوسف، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وآسر ياسين، وسيد رجب، وأحمد فهمي، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح، وأحمد داود، وعلي صبحي، ويضم مجموعة من ضيوف الشرف منهم الملاكم العالمي تايسون فيوري، والنجم كريم عبد العزيز، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.


وكان طاقم العمل أعربوا عن سعادتهم الكبيرة بإنتاج هذا الفيلم بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه و"موسم الرياض"، مؤكدين أن ذلك كان السبب في نجاحه وتحقيقه قفزة كبيرة في الجزء الثالث. كما أشاروا إلى أن دعم معالي المستشار وتوجيهاته أسهمت في تحقيق النجاح للفيلم الذي يحقق أرقامًا كبيرة في شباك التذاكر.