النسخة الكاملة

ما عليك فعله إذا اخترق حسابك على "إنستغرام"

الثلاثاء-2024-06-25 10:56 am
جفرا نيوز -
قد تكون فكرة اختراق حسابك على منصة "إنستغرام" تجربة مروعة، خاصة إذا كنتِ تستخدمين هذا التطبيق لمشاركة لحظاتكِ الثمينة مع الأصدقاء والعائلة، أو حتى لإدارة عملك الخاص. 

لا تقلقي! فنحن هنا لمساعدتك خطوة بخطوة لاستعادة حسابكِ وتأمينه مجددًا.

إليك ما يجب فعله فورًا:

التصرف بسرعة وهدوء:

يمكن أن يكون الأمر مرعبًا، لكن التصرف بسرعة وهدوء هو المفتاح.، إذ كلما أسرعتِ في اتخاذ الإجراءات اللازمة، زادت فرصكِ في استعادة حسابكِ قبل أن يتمكن المخترق من إحداث أضرار كبيرة.

تحققي من بريدك الإلكتروني:

إذا تلقيتِ بريدًا إلكترونيًّا من security@mail.instagram.com لإعلامكِ بطلب تغيير عنوان بريدك الإلكتروني، يمكنكِ التراجع عن هذه الخطوة عن طريق تحديد خيار "تأمين حسابي" في تلك الرسالة. 

للحصول على معلومات إضافية، يمكنكِ زيارة الصفحة التالية: المساعدة بحسابي المخترق.

طلب رابط تسجيل الدخول:

للتأكد من ملكيتكِ للحساب، يمكنكِ طلب رابط تسجيل الدخول إلى عنوان بريدكِ الإلكتروني أو رقم هاتفكِ، من خلال زيارة طلب رابط تسجيل الدخول.

طلب رمز الأمان أو الدعم من "إنستغرام":

إذا لم تنجحي في إعادة تعيين كلمة المرور، أو لاحظتِ تغييرات غير مألوفة على حسابكِ مثل: تغيير عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب، فمن الضروري التواصل مع دعم إنستغرام مباشرة. 

زوري صفحة المساعدة الخاصة بإنستغرام واملئي نموذج الإبلاغ عن حساب مخترق. سيقوم الفريق المختص بمساعدتكِ في استعادة حسابكِ.

التحقق من هويتك:

في بعض الحالات، قد يطلب منكِ إنستغرام تقديم دليل على هويتكِ. إذا كان حسابكِ يحتوي على صور لكِ، سيُطلب منكِ التقاط فيديو، وأنتِ تديرين رأسكِ في اتجاهات مختلفة للتأكد من أنكِ شخص حقيقي. 


بعد إرسال الفيديو، ستتلقين بريدًا إلكترونيًا من إنستغرام على عنوان البريد الإلكتروني الآمن الذي قدمته. الفيديو الذي ترسلينه لن يكون مرئيًّا على "إنستغرام"، وسيتم حذفه خلال 30 يومًا.