النسخة الكاملة

الأردنيون يستعدون للعودة إلى أعمالهم بعد عطلة عيد الأضحى

Friday-2024-06-21 03:20 pm
جفرا نيوز -
بعد عطلة عيد الأضحى التي استمرت لمدة تسعة أيام متتالية، يستعد الأردنيون للعودة إلى أعمالهم الأحد المقبل. واستغل المواطنون هذه الفترة للاحتفال بالعيد مع عائلاتهم وأصدقائهم، حيث تميزت هذه العطلة بالنشاطات الاجتماعية وزيارات الأهل وتبادل التهاني.

واستفادت العديد من العائلات من العطلة بالرحلات الترفيهية والتجمعات العائلية. فيما استفاد البعض الآخر من العطلة للسفر إلى الخارج.

وتعود الأحد الحياة إلى طبيعتها واستئناف الأنشطة الاقتصادية وغيرها.

 ومن المتوقع أن تشهد المؤسسات والشركات حركة نشطة بعد فترة الانقطاع، حيث يحرص الموظفون على استئناف أعمالهم بنشاط لتعويض الفترة الماضية.

وتعتبر عطلة عيد الأضحى من أهم المناسبات الدينية في العالم العربي والإسلامي، حيث يحتفل المسلمون بذكرى تضحية النبي إبراهيم عليه السلام، وتترافق العطلة مع شعائر دينية مميزة، أبرزها ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.

عطلة 3 أيام متتالية الشهر المقبل
ويصادف الأول من شهر محرّم -أول أيام السنة الهجرية- في الأحد السادس من تموز/يوليو 2024؛ وجرت العادة أن تعلن الحكومة رأس السنة الهجرية في الأردن عطلة رسمية.

ووفقا للتقويم فإن آخر يومين من السنة الهجرية يصادفان في يومي جمعة وسبت، يتبعهما الأحد أول أيام السنة الهجرية الجديدة 1446، وعليه سيحصل الأردنيون على عطلة 3 أيام متتالية.