النسخة الكاملة

9 طرق لفقدان الوزن بشكل طبيعي وسريع

Friday-2024-06-21 01:41 pm
جفرا نيوز -
نحبث جميعنا عن طرق سريعة وآمنة لفقدان الوزن، ولكن غالبًا ما نتكاسل بسبب الجهد والوقت الذي نحتاجه للوصول إلى هدفنا. هناك بعض الطرق السريعة والطبيعية لفقدان الوزن والتي تحتاج فقط لبعض التغييرات البسيطة في نمط حياتنا اليومية، مثل نوعية الأطعمة التي نتناولها والالتزام بروتين رياضي مهما كان بسيط.


في ما يلي، أفضل 9 طرق لفقدان الوزن بشكل طبيعي وسريع.

 

1- تحديد موعد الوجبات
يساعد تحديد وقت معين لتناول الوجباتك الصحية على مدار اليوم في الحد الرغبة من تناول أي أطعمة سريعة التي تسبب السمنة والمضرّة لصحّتك. تناولي الأطعمة الصحّية المفيدة لصحّتك والتي لا تسبّب اكتساب الوزن مثل الخضروات والفواكه والمكسرات غير المملّحة الفوكه المجفّفة.

 


 

2- تناول المزيد من الفواكه والخضروات
من السهل تناول الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة لأنها تساعد في توفير الوقت والجهد، ولكنها مضرّة بشكل مرعب. قومي بتضمين المزيد من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي لأنها تحتوي على الكثير من الماء والألياف والفيتامينات والمعادن. كما أن الأطعمة الخضروات والفاكه على وجه التحديد، تساعد في تقليل الالتهابات وإزالة السموم من جسمك.

 

3- تجنّب السكر والنشويات
يؤدّي تناول كمية أقل من السكر، بالإضافة إلى تناول سعرات حرارية أقل، إلى تغذية الجسم عن طريق حرق الدهون المخزنة بدلاً من حرق الكربوهيدرات للسعرات الحرارية. سيؤدي تناول الكربوهيدرات المنخفضة إلى خفض مستويات الأنسولين، مما يتسبّب في تخلص الكلى من الصوديوم الزائد.يؤدّي الحد من تناول الكربوهيدرات إلى فقدان والتخلّص من الدهون.

 

4-تناول كمّيات صغيرة من الوجبات
تناولي الطعام لإشباع جوعك وليس عند الشعور بالامتلاء. مارسي سياسة الأكل الواعي من خلال عدم دمج وقت مشاهدة التلفزيون مع وقت تناول الطعام. تناولي سعرات حرارية أقل مما تحرقين واحرصي أن تكون وجباتك متوازنة واختاري الوجبات الخفيفة الخالية من المواد الدسمة والسكريات خاصةً قبل النوم.

 


5- راقبي كمية السعرات الحرارية التي تتناوليها
احتفظي بدفتر لتسجيل ما تأكليه طوال اليوم. قلّلي النشويات واكثري من الخضراوات. تناولي الطعام فقط في الأوقات المحدّدة للوجبات. قومي بتنزيل تطبيق لحساب السعرات الحرارية لتكوني على دراية بعدد السعرات الحرارية التي تستهلكينها في كل وجبة. 

 

6- ممارسة الرياضة بانتظام
مارسي الرياضة على الأقل أربعة أيام في الأسبوع. ابدئي في ممارسة التمارين الرياضية البسيطةواستمري في تغيير نوعية التمارين الرياضية تدرجيّا. بصرف النظر عن روتين التمرين المنتظم، قومي ببعض التغييرات البسيطة في نمط حياتك للحصول على أفضل النتائج مثل استخدام السلالم بدلاً من المصاعد.

 

7- شرب الكثير من الماء
حافظي على رطوبة جسمك. اشربي ما يصل إلى 2-3 لترات من الماء يوميًا. يحفّز تناول الماء الهرمونات المدرّة للبول. اشربي كوبًا من الماء قبل تناول الوجبة بـ 15-20 دقيقة لتقليل كمّية الطعام التي تتناولينها.

 


8- حاولي السيطرة على الإجهاد
حاولي الابتعاد عن الضغوطات قدر الامكان، وذلك لأن الكورتيزول، هرمون الإجهاد، يودّي إلى زيادة شهيتك للأطعمة السكرية والدهنية، إذيتجه معظمنا إلى الإفراط في تناول الطعام تحت تأثير الضغط. 

 

9- الحصول قسط كافي من النوم

النوم ضروري لصحّة العقل والجسم ، من المستحسن النوم لمدة 7-8 ساعات على الأقل ليلاً. امنحي جسمك بعض الوقت للتعافي من الإجهاد والتعب اليومي. دعي عقلك يرتاح من خلال تجنب استخدام الأدوات التقنية قبل وقت النوم والاستمتاع بنوم جيّد للاستيقاظ في الصباح التالي والشعور بالنشاط.

 

يساعد إجراء هذه التغييرات الصغيرة في روتينك اليومي على فقدان الوزن.