النسخة الكاملة

محمد الهمزاني يكشف عن العربه التي استقبل الملك فارق ملك السعودية عبد العزيز طيب في مصر

الثلاثاء-2024-06-18 05:32 pm
جفرا نيوز -
كشف المؤرخ محمد الهمراني عن تفاصيل مذهلة تتعلق بالعربة التي تم استخدامها لاستقبال الملك فاروق ملك مصر الملك عبدالعزيز طيب في مصر في عام 1946 ميلادي حيث تعد هذه الزيارة هي الزياره الوحيدة خارج المملكة للملك عبدالعزيز طيب. وقد كانت هذه العربة الفاخرة تحمل شعار المملكة وكانت تجسد روح التضامن والتعاون بين الدولتين.
حيث أشار محمد الهمزاني إلي ان في تلك الزيارة التاريخية جلس الملك فاروق ملك مصر بجانب الملك عبدالعزيز طيب الله وجهه خلال استقباله في مصر . وكانت هذه اللقاءات بين قادة الدولتين تعبر عن روح التآخي والتقدير بين الشعبين، وكانت فرصة لمناقشة القضايا الهامة التي كانت تواجه العالم العربي في ذلك الوقت.

وأردف محمد الهمزاني إلي أن العربة التي استخدمها الملك فاروق خلال زيارته إلى المملكة تعد صناعه فرنسيه مصنوعة بأجود الطرق الحديثة  ، مما جعلها تبرز كرمز للفخامة والتقدير بين الدولتين. وقد أثارت هذه العربة إعجاب الجميع بأناقتها وجمالها، وأضفت لمسة من السحر والبهاء على هذه الزيارة التاريخية.

وبفضل جهود المؤرخ محمد الهمراني، تم توثيق هذا الحدث التاريخي بشكل كامل حيث أكد وجود العربه بداخل متحف المركبات بالقاهرة وأظهرت هذه الزيارة أهمية تعزيز التعاون والتضامن بين دول المنطقة لمواجهة التحديات المشتركة. إن زيارة الملك عبدالعزيز طيب لمصر في ذلك الوقت تظل نقطة تحول هامة في تاريخ الشرق الأوسط، حيث جسدت روح التضامن والتعاون بين قادة الدولتين وأكدت على أهمية التلاحم بين دول المنطقة لتحقيق التقدم والازدهار.