النسخة الكاملة

خطوات للوقاية من جفاف الشعر صيفًا

الثلاثاء-2024-06-18 09:38 am
جفرا نيوز -
تعانى الكثير من الفتيات من جفاف وتلف شعورهن فى فصل الصيف، خاصة مع درجات الحرارة المرتفعة، حيث تزداد عدد مرات الاستحمام وغسل الشعر، ما قد يؤثر سلبًا على نمو الشعر وقوته ويظهر التقصف أكثر.

وينصح المختصون دائما مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة بغسل الشعر وترطيبه مع تجنب حدوث أي آثار سلبية، وذلك باتباع تلك الخطوات:

غسل الشعر بمكونات طبيعية

الحرص على غسل الشعر بمكونات طبيعية من مرتين لـ 3 مرات فقط في الأسبوع، حيث يعد غسل الشعر أول وأهم خطوات العناية به وحمايته من التلف، عن طريق غسله بشامبو يحتوي على مكونات وزيوت طبيعية تعمل على تغذية الشعر وخالي من السلفات والكيماويات لتجنب التلف.

ترطيب الشعر

ترطيب وتغذية الشعر باستخدام البلسم الطبيعي بوضع طبقة خفيفة من البلسم، واستعماله من مرة أو مرتين في الأسبوع، واستعمال الزيوت الطبيعية ووضع قطرات مناسبة منها قبل النوم لمنح الشعر الترطيب والرائحة العطرة، ومن أفضل هذه الزيوت زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو.

تجنبى مجفف الشعر

تجنب استخدام مجفف الشعر بعد تنظيف الشعر وترطيبه، أيضا تجنبى استخدام الأدوات الحرارية الأخرى بدرجات حرارة عالية لمنع تعرض الشعر إلى التلف والجفاف، مع ارتداء قبعة أو وشاح لحماية الشعر من التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء التواجد خارج المنزل، وتجنب فقد الشعر الترطيب.