النسخة الكاملة

5 نصائح للوقاية من الجروح العاطفية

الأحد-2024-06-16 01:22 pm
جفرا نيوز -
من أجل السماح للحب بالدخول إلى حياتنا، علينا دائمًا أن نتعلم كيف حماية أنفسنا من الألم والخيانة وخيبة الأمل. لذا، فإن الحب سيكون دائمًا مخاطرة. ولكن هناك طرق يمكنك القيام بها لحماية نفسك بشكل أفضل من مخاطر حسرة القلب.

في ما يلي بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لحماية نفسك من حسرة القلب المحتملة.

 

1- ابتعدي عن الرجل المتلاعب
من المهم التأكد من شخصية الرجل الذي تواعديه قبل الدخول في علاقة جدّية. على الرغم من أن الرجل المتلاعب أكثر إغراءً، إلا أنه يجب أن تكوني حذرًة في اختياراتك قبل الدخول في أي علاقة. حاولي الاستفسار عنه وخذي وقتك قبل التقرب منه. في العلاقة، سيتعين عليك بذل كل ما في وسعك للتمتع بعلاقة صحّية وطويلة الأمد. عليك دائمًا الانتظار حتى يحين الوقت المناسب للانتقال إل المرحلة الثانية في العلاقة.


 

2- كوني واقعية
في حالة الحب، غالبّا ما نتغاضى عن الكثير من العلامات التحذيرية مثل الأنانية أو النرجسية أو حب السيطرة. لا تسمحي لمشاعرك بالسيطرة على قراراتك، بل على العكس، اسمحي لعقلك بوزن الأمور، لأنه السبيل الوحيد للتمتع بعلاقة حب صحية قائمة على الاحترام والصدق والشفافية. قد يجعلك الحب ضعيفة تجاه الطرف الآخر ظنّا أن قوة الحب ستمكنك من تجاوز كل العقبات أو حتى تغيير الشريك وسلوكياته.


 

3- تذكّري أن الحب لا يدوم
قد لا يستمر الحب، وقد تنتهي العلاقة لأي سبب من الأسباب في حال لم تكن مبنية على أسس متينة. لذلك، ننصحك في تطوير نفسك والتركيز على أهدافك المستقبلية والعمل بجد على تحقيقها.

 

4- الحفاظ على علاقة متينة مع أهلك وأصدقائك
في أغلب العلاقة السامة، يحاول الشريك إبعاد الطرف الآخر عن أهله وأصدقائه للتمكن من التحكم والسيطرة عليه بشكل أفضل. لذلك،، ننصحك بإحـاطة نفـسك بالأصدقاء والأهل لمساعدتك على تجاوز الأزمات العاطفية.

 

5- الرعاية الذاتية
امنحي نفسك الوقت الكافي للاهتمام بنفسك والاعتناء بمظهرك وجمالك. تساعد الرعاية الذاتية في زيادة ثقتك بنفسك كما تمدّك بمشاعر الأمل والتفاؤل ورفع المعنويات وتبعدك عن الأفكار السلبية المدمّرة وتساعدك أيضّا على تحسين حالتك المزاجية.