النسخة الكاملة

ما هو نظام داش الغذائي؟

السبت-2024-06-15 01:38 pm
جفرا نيوز -
تم تطوير خطة النظام الغذائي الصحي DASH لخفض ضغط الدم بدون دواء ومن خلال اتباع الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم.أظهرت العديد من الدراسات أن نظام DASH الغذائي يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك بعض أنواع السرطان والسكتة الدماغية وأمراض القلب وقصور القلب وحصى الكلى والسكري، كما أنه وسيلة فعالة لإنقاص الوزن وتعزيزالصحة العامة.



يتضمن نظام DASH الغذائي نسبة عالية من الحبوب المكررة والأطعمة النشوية والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم وغير الدهنية، بالإضافة إلى المكسرات والحبوب والبذور.

 

يعتمد هذا النظام الغذائي على موازنة الوجبات الخفيفة مع الوجبات الرئيسية والمشبعة، إلى جانب الأطعمة الغنية بالبروتين و/أو التي تحتوي على دهون صحية للقلب، وكلاهما يساعد على إخماد الجوع وتجنب تقلبات السكر في الدم التي تؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام. من خلال الحفاظ على مستوى السكر في الدم بشكل متساوٍ، يمكنك تقليل دهون البطن، وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري، وتقليل الدهون الثلاثية، وتحسين HDL (الكولسترول الجيد)، وتقليل LDL (الكولسترول السيئ). 



تم تصميم نظام DASH الغذائي لتخفيف الوزن لزيادة فقدان الوزن، وخاصة استهداف دهون البطن، وإدارة متلازمة التمثيل الغذائي، وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري، مع تحسين صحة القلب.

 

ما هو نظام داش الغذائي؟

خطة تناول نظام DASH الغذائي هي نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدهون. ويشمل أيضًا الحبوب الكاملة في الغالب. اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والدواجن. المكسرات والفاصوليا. وهو غني بالألياف ومنخفض إلى متوسط ​​الدهون. بالإضافة إلى خفض ضغط الدم، فإن حمية DASH تخفض نسبة الكوليسترول وتجعل من السهل فقدان الوزن. إنها طريقة صحية لتناول الطعام، مصممة لتكون مرنة بما يكفي لتلبية نمط الحياة والتفضيلات الغذائية لمعظم الناس.