النسخة الكاملة

سويسرا تسلط الضوء على المبادئ الإنسانية من خلال معرض للصور الفوتوغرافية

Friday-2024-06-14 01:39 am
جفرا نيوز -
افتتحت السفارة السويسرية لدى الأردن والعراق بالاشتراك مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر معرض ”حوارات حول الإنسانية" بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لاتفاقيات جنيف لعام 1949. 

جذب الحدث الذي أقيم في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة في 13 حزيران/يونيو 2024، مجموعة متنوعة من الحضور، بما في ذلك مسؤولون حكوميون، أصحاب المصلحة في المجال الإنساني وطلاب الجامعات وممثلين عن المجتمع المدني والحكومة والمجتمع الدبلوماسي والمنظمات المحلية والدولية والفنانين ووسائل الإعلام.

وقامت الوزارة الخارجية السويسرية مع متحف التصوير الفوتوغرافي الإليزيه في لوزان، سويسرا واللجنة الدولية للصليب الأحمر بإنتاج معرض ”حوارات حول الإنسانية". ويوضح معرض الصور الفوتوغرافية الموضوعات والمواقف التي نواجها كل يوم، والتي لها صلة مباشرة أو غير مباشرة بالمبادئ الإنسانية لاتفاقيات جنيف. وتهدف الصور الفوتوغرافية إلى منح الزائر فهماً أفضل ورؤية أعمق لأهمية وتأثير هذه المبادئ - الإنسانية والنزاهة والحياد والاستقلالية.

والهدف من هذا المعرض ليس فقط الاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لاتفاقيات جنيف لعام 1949، بل أيضاً التركيز على المسؤولية المشتركة لضمان احترامها وتنفيذها.

كجزء من احتفالات الذكرى الخامسة والسبعين، تستضيف اللجنة الدولية للصليب الأحمر والسفارة السويسرية سلسلة من المبادرات ومنهم عرضاً للفيلم الوثائقي السويسري ”سجناء المصير" من إخراج مهدي صاحبي في الهيئة الملكية للأفلام يوم 30 يونيو/حزيران. كما ستُعقد حلقة نقاش حول التحديات الحالية للقانون الدولي الإنساني في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة في 3 تموز/يوليو. 

سيستمر المعرض ثلاثة أسابيع وسيكون مفتوحاً للجميع من 14 يونيو إلى 7 يوليو. الزائرون مدعوون للتفكير النقدي في المبادئ الإنسانية وأهميتها، ومشاركة وجهات نظرهم وأفكارهم وآرائهم حول مختلف المواضيع.

كما تحتفل السفارة السويسرية هذا العام بذكرى سنوية أخرى وهي مرور 75 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين الأردن وسويسرا والتي تتسم بالاحترام المتبادل والتعاون والصداقة.