النسخة الكاملة

توافق بين كبرى عشائر الزرقاء.. أسماء قديمة تتجدد وأُخرى تبحث عن الوصول

Friday-2024-06-07 03:06 pm
جفرا نيوز -
محرر الشؤون البرلمانية

شهدت محافظة الزرقاء توافقات جديدة بين أقطاب كبرى العشائر " الخلايلة والظهراوي بُغية تشكيل كتلة ستفرض نفسها بقوة على مستوى "مدينة العسكر”، وستزاحم الجميع وصولًا إلى حصد أعلى الأرقام وصولًا للعبدلي.

وتشمل القائمة خارطة وتكتيكا للمنافسة على جميع المقاعد المخصصة، بعد ضم أسماء وازنة إليها على مستوى المحافظة لفرض نفسها على المقاعد " المرأة - المسيحي - الشركس والشيشان".

وتضم القائمة شخصيات معروفة على مستوى المحافظة، منهم 5 نواب شغلوا المقعد سابقًا " علي الخلايلة - محمد الظهراوي - سلامة البلوي - ميرزا بولاد - هايل عياش"، وأسماء أخرى تعتبر من الأبرز على الساحة الزرقاوية " عضو مجلس محافظة الزرقاء "اللامركزية” ونجم الفيصلي السابق شريف عدنان، ونسيم العبادي زوجة رئيس البلدية عماد المومني إلى جانب محمد الخصاونة وفراس العقرباوي وزياد المعايطة والذين يعتبرون من الشخصيات الناشطة محليًا على صعيد الزرقاء.

ويتوقع المراقبون للشأن البرلماني أن تنافس القائمة بقوة على التقاعد ال 10 المخصصة للمحافظة 7 مقاعد " مسلم" ومقعد لكل من " المرأة - والشركس والشيشان - المسيحي"، بعد الإعلان عن فحوى نواتها وإطلاق عليها وصف " الأقوى”.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير