النسخة الكاملة

الفايز يستعرض تجربة الأردن في الإصلاح

الأربعاء-2024-05-29 04:04 pm
جفرا نيوز -
زار رئيس الجمهورية التشيكية بيتر بافيل والوفد المرافق له اليوم الاربعاء مجلس الاعيان ، وكان في استقباله رئيس المجلس فيصل الفايز ،  ومساعدي الرئيس علياء بوران ومفلح الرحيمي. 

وتناولت الزيارة العلاقات الاردنية التشيكية والاوضاع في المنطقة ، خاصة ما يتعلق بالعدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزه ، اضافة الى التحديات الاقتصادية التي يواجهها الاردن بسبب الاوضاع المحيطة به.

واكد رئيس مجلس الاعيان عمق العلاقات الاردنية التشيكية ، التي يوجه جلالة الملك عبدالله الثاني باستمرار ، ضرورة تعزيزها والبناء عليها بمختلف المجالات ، خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين .

وعرض الفايز الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل عودة الامن والاستقرار للمنطقة ، مؤكدا اهمية قيام المجتمع الدولي بدعم جهود جلالته ، الرامية الى وقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني ، ومساندة جلالته في مساعية لايجاد افق سياسي يفرض حل القضية الفلسطينية على اسرائيل وفق حل الدولتين ، وبما يمكن من قيام الدولة الفلسطينية المستقلة .

كما عرض الفايز عملية الاصلاح الشاملة التي يجريها الاردن ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ، في ابعادها السياسية والاقتصادية والادارية ، وقال ان هدفها تعزيز الحياة الديمقراطية والسياسية ، وتمكين المرأة والشباب ، والوصول الى الحكومات البرلمانية والنهوض بالاقتصاد الوطني .

وحضر اللقاء رئيس بعثة الشرف وزير السياحة والاثار العامة  مكرم القيسي ، والسفير التشيكي لدى المملكة أليكساندر سبوريش .