النسخة الكاملة

كلية الصيدلة بجامعة الزرقاء تحصل على الاعتماد الماليزي

الأحد-2024-05-19 03:12 pm
جفرا نيوز -
حصلت كلية الصيدلة بجامعة الزرقاء على الاعتماد الماليزي لتخصص بكالوريوس الصيدلة، كأول كلية على مستوى الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة تحصل على هذا الاعتماد.
وقرر مجلس الصيدلة الماليزي إدراج برنامج البكالوريوس في الصيدلة إلى قائمة البرامج المعترف بها في ماليزيا بحسب قانون تسجيل الصيادلة لعام 1951، والاعتراف الكامل بالبرنامج وممارسة خريجي هذا البرنامج لمهنة الصيدلة في ماليزيا.
وبارك رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نضال الرمحي جهود العاملين في كلية الصيدلة لتحقيقهم هذا الانجاز، مؤكدا أن الجامعة بمختلف كلياتها تسير وفق خطة شاملة للتطوير والتحديث ومواكبة كافة المعايير الدولية.
وأكد أن هذا الاعتراف يعتبر إشادة وثقة من الجهات الرسمية في ماليزيا بجودة برنامج البكالوريوس في الصيدلة المقدم من جامعة الزرقاء، وسيعزز سمعة الجامعة في القطاع الصحي ويحسن من مكانتها الأكاديمية والمهنية.
وأشار إلى ان حصول الجامعة وكلياتها على الاعتمادات الدولية والمحلية يعزز من مكانة الجامعة العلمية، ومن كفاءة مخرجاتها التعليمية، مقدما الشكر لرئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة على دعمه الدائم لإثراء المسيرة التعليمية وتعزيز التطوير فيها.
واشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور نضال عيشة، المشرف على ملف الاعتماد الماليزي، إلى ان الجامعة رسمت خطة عمل واضحة للارتقاء بتخصصاتها إلى العالمية، والحصول على الاعتمادات الدولية التي تهدف للارتقاء بالعملية التعليمية، مؤكدا أن الحصول على الاعتماد الماليزي سيعزز من سمعة جامعة الزرقاء كوجهة تعليمية مرموقة للطلاب الماليزيين في مجال الصيدلة.
وأكد أن الجامعة تعمل من خلال لجان متخصصة في الجامعة والكليات لتحقيق شروط الاعتمادات الدولية، مؤكدا أن الجامعة سخرت مواردها لضمان أن تصبح جميع كلياتها مؤسسات رائدة محليا وعربيا ودوليا.
ولفت إلى أن هذا الاعتراف يمثل فرصة قيمة للطلاب الأردنيين الذين يدرسون في جامعة الزرقاء لتحقيق تطور مهني وأكاديمي وزيادة فرص العمل المتاحة لهم في مجال الصيدلة، وذلك من خلال الاستفادة من الفرص التي تقدمها ماليزيا كوجهة تعليمية ومهنية مرموقة في هذا المجال.
وقالت عميد كلية الصيدلة الدكتورة احلام الكيلاني إن الكلية حصلت على الاعتماد الماليزي بعد خضوعها للتقييم من قبل لجان متخصصة وزيارات ميدانية للجان فنية في الاعتماد الماليزي للتأكد من تحقيق شروط الاعتماد.
وأكدت أن الكلية بكوادرها الاكاديمية والادارية وطلبتها عملت على تحقيق كافة المتطلبات والشروط، وبدعم مباشر من ادارة الجامعة لتحقيق هذا الانجاز، لتكون كلية الصيدلة بجامعة الزرقاء أول كلية في الجامعات الحكومية والخاصة في الاردن تحصل على الاعتماد الماليزي.
وأضافت أن الحصول على الاعتماد الماليزي سيتيح لخريجي برنامج البكالوريوس في الصيدلة من جامعة الزرقاء الاعتراف بمؤهلاتهم ومهاراتهم المكتسبة في ماليزيا، وممارسة المهنة بشكل قانوني والعمل في المستشفيات والصيدليات والشركات الصيدلانية وغيرها من المؤسسات الصحية، إضافة إلى الحصول على فرص عمل جديدة ضمن بيئة صيدلانية متقدمة ومتطورة في ماليزيا
وقدمت الكيلاني شكرها لأسرة كلية الصيدلة من اكاديميين واداريين وطلبة على الجهود التي بذولها في تجهيز ملف الاعتماد وزيارة اللجان المتخصصة، ومعبرة عن شكرها للجهات التدريبية المعتمدة كمستشفيات وزارة الصحة والمؤسسات الصيدلانية ومصانع الادوية لجهودهم في تسهيل اجراءات تدريب الطلبة وتعاونهم الدائم مع جامعة الزرقاء.