النسخة الكاملة

العدالة والاصلاح يبحث مشاركته في الانتخابات النيابية المقبلة- صور

الخميس-2024-05-16 10:26 am
جفرا نيوز -
بحثت دائرة الشؤون البرلمانية والانتخابات في حزب العدالة والاصلاح برئاسة رئيس الدائرة المهندس نضال الحديد الاستعدادات للمشاركة في الاستحقاق الدستوري المتمثل بالمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.

وأكد امين عام الحزب غازي عليان خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء المكتب السياسي للحزب، عزم الحزب خوض الانتخابات النيابية.

من خلال القائمة الحزبية على مستوى الوطن وكذلك الدوائر المحلية في مختلف محافظات المملكة.

وقال عليان إن مشاركة حزب العدالة والاصلاح في الانتخابات المقبلة، تأتي في إطار تعزيز التحول الديمقراطي الذي تشهده المملكة، ودعم منظومة التحديث والاصلاح السياسي والاقتصادي والتطوير الإداري التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني وصولا للحكومات اليرلمانية التي تعبر عن ارادة الشعب وتستجيب للتحديات.

ولفت عليان إلى إعلان الحزب البدء باستقبال طلبات الترشيح للانتخابات النيابية المقبلة، تمهيدا لحسم قائمة مرشحي الحزب في الموعد المحدد، مشيرا في هذا الإطار إلى ضرورة اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لانجاح مشاركة الحزب وتحقيق النتائج المرجوة ليأخذ دوره في تحقيق التنمية الشاملة وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص وتعزيز منظومة مكافحة الفساد، وحل مشكلتي الفقر والبطالة واعادة بناء الطبقة الوسطى في الاردن. 

 واكد عليان ضرورة حسم موضوع القائمة الوطنية بالتنسيق مع القوائم المحلية، وأهمية توسيع نطاق التمثيل الحزبي في المحافظات، وتعزيز مشاركة الشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة في العمل الحزبي في المرحلة المقبلة.

كما اكد حرص حزب العدالة والاصلاح على تعزيز حضوره في الخريطة الحزبية الأردنية وعلى الساحة الوطنية، وتوفير التمويل اللازم لبرامج الحزب ونشاطاته بالاعتماد على المصادر الذاتية، متمنيا على رجال الاقتصاد الوطني دعم الحزب وبرامجه، مشيرا الى توجه الحزب لافتتاح مزيد من الفروع في مختلف محافظات المملكة إذا اقتضت الحاجة ذلك.

واعلن عليان تشكيل الحزب غرفة عمليات مركزية  لمتابعة مشاركة الحزب في الاستحقاق الدستوري، كما سيتم تشكيل غرف عمليات في المحافظات، وتعميم نماذج الترشيح الداخلي. 

مؤكدا أهمية وقوف جميع مؤسسات الدولة على مسافة واحدة من جميع الأحزاب والمرشحين.