النسخة الكاملة

أبرز النجوم المكرمين في مهرجان الهلال الذهبي

Friday-2024-05-10 01:49 pm
جفرا نيوز -
كرّم مهرجان "جوائز الهلال الذهبي" في دورته السادسة، الذي أقيم في العاصمة العراقية بغداد، مساء الخميس، مجموعة من الفنانين عن أعمالهم الدرامية في عام 2024.
 
وأُطلق على الدورة الجديدة اسم الفنان العراقي جواد الشكرجي، فيما ألقى منظم المهرجان حيدر النعيمي، كلمة أشاد فيها بالأعمال الفنية لهذا العام، وتولت الشاعرة شهد الشمري عرافة الحفل بالاشتراك مع الإعلامي مؤمل مجيد.
 
وكان من أبرز المكرمين بجائزة "الهلال الذهبي" في المهرجان، الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن عن دورها في مسلسل "ع أمل" الذي عُرض ضمن موسم دراما رمضان الماضي.
 
وأعربت ماغي عن سعادتها خلال كلمتها على المسرح بهذه الجائزة، واصفة العراق بأنه أرض الحضارات والفن الذي ترك بصمة كبيرة في التاريخ العربي، وقدمت الجائزة هدية إلى بلدها لبنان.
 
من جانبه، قال الفنان المصري أحمد زاهر بعد تكريمه عن دوره في مسلسل "نعمة الأفوكاتو" الذي عُرض ضمن موسم رمضان الماضي، إنه يزور العراق للمرة الأولى، ويأمل التقدم والازدهار لبلاد الرافدين، مقدمًا شكره وتقديره للقائمين على المهرجان.
 
وكان من أبرز المكرمين بجائزة "الهلال الذهبي" أيضًا: يوسف عمر أفضل ممثل واعد، مريانا مايكل أفضل ممثلة واعدة، حسين حافظ وأمير حسين أفضل ممثلين شابين، مريم غريبة أفضل ممثلة شابة، يحيى إبراهيم وعلي فرحان أفضل ممثلي دور ثاني، صبا إبراهيم أفضل ممثلة دور ثاني، إحسان دعدوش ولؤي أحمد أفضل ممثلين كوميديين، رفل نشمي أفضل ممثلة كوميدية، بكر خالد أفضل ممثل، جومانة كريم أفضل ممثلة.
 
ومن المكرّمين أيضًا: محمود أبو العباس أفضل ممثل رائد، آسيا كمال أفضل ممثلة رائدة، علي فاضل أفضل مؤلف ومخرج، مسلسلا "عسل مسموم" و"العائلة إكس" أفضل عملين. 
 
كما حرصت لجنة "الهلال الذهبي" على منح جائزة خاصة لتشجيع الأعمال الوطنية إلى المسلسلين العراقيين "الساتر الغربي" و"أمرلي"، وسلمت جائزة خاصة للفنانة زهراء غازي، والطفلة رحمة من مسلسل "عسل مسموم".
 
وحصد برنامج "الله بالخير" الذي تقدمه جومانة محمد كأفضل برنامج إنساني، وبرنامج "خيوط ذهب" الذي تقدمه الإعلامية شيماء هلال كأفضل برنامج حواري، وبرنامج "تجربتي العراقية العامة" كأفضل برنامج ترفيهي".