النسخة الكاملة

ابو صعيليك للشباب : نحتاج رقابتكم على تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي

الأربعاء-2024-05-08 09:05 pm
جفرا نيوز -

حث رئيس المنتدى الاقتصادي الأردني النائب خير أبوصعيليك الشباب على متابعة التنفيذ و الأداء لرؤية التحديث الاقتصادي، قائلا أن الرؤية مشروع دولة عابر للحكومات يستهدف توفير نوعية حياة أفضل للأردنيين.

وقال ابو صعيليك أن كسب تأييد الشباب للرؤية يساهم في مزيد من الرقابة الشعبية على مخرجاتهاو على  البرنامج التنفيذي وهي جزء من معركة الوعي التي يتسلح بها الشباب الاردني لفهم مشروع الدولة السياسي والاقتصادي والإداري.
جاء حديث النائب ابو صعيليك في مؤتمر الحوار الوطني الثاني للشباب الذي نظمه مجلس الاعيان و افتتح في البحر الميت بحضور  رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مندوبا عن ولي العهد سمو الامير حسين بن عبد الله المعظم. 
وقد استعرض ابو صعيليك أبرز المحركات و القطاعات و المبادرات التي تضمنتها الرؤية وفلسفتها و مدى الحاجة لها .

و شدد ابو صعيليك في حوار تفاعلي شبابي اداره العين عيسى مراد على اهمية ادراك الشباب للتحديات الجيوسياسية مؤكدا على انها لا يجوز ان تكون سببا في تباطؤ زخم العمل في مسارات التحديث موضحا ان الاقتصاد الاردني اثبتت منعته مما يشكل حجر الاساس للانتقال الى نتائج ملموسة تتمثل في تخفيض نسبة البطالة قائلا ان النتائج الملموسة من قبل المواطنين تتحقق اذا تجاوزنا نسبة نمو مقدارها 5%، و اضاف ان البنية التحتية للبيئة الاستثمارية قد تم تهيئتها من خلال الدعم الملكي و الاطار التشريعي الناظم و الممكن . واجاب ابو صعيليك على ملاحظات واستفسارات الشباب و التي تركزت على الاستثمار في الاطراف و المحافظات و ازلة مظاهر البيروقراطية و مكافحة الفساد بانواعه.