النسخة الكاملة

الفايز يلتقي رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي ونائب مجلس الأُمة الجزائري

السبت-2024-04-27 02:25 pm
جفرا نيوز -
 التقى  رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز   ، رئيس المجلس الاعلى للدولة في ليبيا  محمد تكاله ، وبحث  معه العلاقات الاخوية الاردنية الليبية وسبل تعزيزها بمختلف المجالات وخاصة البرلمانية  بالاضافة الى الاوضاع الراهنة في المنطقة  .
جاء ذلك  على هامش مشاركة الفايز   في المؤتمر  الخامس لرابطة برلمانيون من اجل القدس  والذي بدأت اعماله يوم  امس  الجمعه في اسطنبول تحت عنوان " الحرية والاستقلال لفلسطين " ، بمشاركة المئات من  البرلمانيين والسياسيين من مختلف الدول ، بهدف نصرة الشعب الفلسطيني ورفض العدوان الاسرائيلي .

 واكد رئيس مجلس الأعيان  على مواقف الأردن الثابتة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه الشعب الليبي الشقيق في دعم خياراته وتحقيق تطلعاته في التنمية والازدهار ، ومن أجل وحدة ليبيا واستقرارها وتوحيد الصف الليبي، والتوصل إلى حل سياسي يعيد الأمن والاستقرار لشعبها ويساهم في بناء المؤسسات فيها.

وأكد الفايز   اهمية ادامة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين وضرورة تعزيزها بمختلف المجالات  ومواصلة التنسيق حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك .

من جانبه عرض رئيس المجلس الاعلى للدولة  اخر تطورات الأوضاع في ليبيا، معربًا عن شكره وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني على دعم الأردن المتواصل والدائم لليبيا وشعبها.

واكد  عمق العلاقات  الاخوية الليبية الاردنية  ومتانتها ودعا الى تعزيزها  بمختلف الجوانب .

كما التقى رئيس مجلس الاعيان على هامش اجتماعات المؤتمر  نائب رئيس مجلس الامة الجزائري احمد خرشي ،
وبحث معه العلاقات الاخوية الاردنية الجزائرية .

وأكد الفايز عمق العلاقات الثنائية  والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص جلالة الملك عبدالله الثاني على تعزيزها ، بهدف النهوض بعلاقات البلدين والارتقاء بها خدمة للمصالح المشتركة وبما يخدم القضايا العربية .
وتناول اللقاء  الأوضاع الراهنة في المنطقة، والعدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزه، حيث أكد الفايز  ضرورة وقف هذا العدوان الإجرامي، ووقف التطهير العرقي وحرب الإبادة والمجازر التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي في القطاع، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والطبية .

واشار الى الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة  وفك الحصار المفروض على سكان القطاع .

من جانبه اشاد نائب رئيس مجلس الامة الجزائري  بالعلاقات الاخوية التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين واهمية تعزيز العلاقات البرلمانية حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك .