النسخة الكاملة

"مئة عام من العزلة" مسلسل على "نتفلكس"- فيديو

الأربعاء-2024-04-24 11:40 am
جفرا نيوز -
أعلنت شبكة Netflix العالمية عرضها مسلسلاً مقتبسًا عن رواية "100 عام من العزلة" للكاتب الكولومبي الراحل غابريال غارسيا ماركيز (1927ــــ2014).

ونشرت الشبكة العالمية إعلانًا ترويجيًا للعمل المنتظر، الذي تزامن مع الذكرى السنوية العاشرة لوفاة المؤلف الحائز على جائزة "نوبل"، الذي رحل في 17 نيسان 2014. 

وعرّفت Netflix عن العمل المنتظر قائلة: التحفة الأدبية للمؤلف الحائز على جائزة نوبل غابرييل غارسيا ماركيز تصل إلى Netflix. "مائة عام من العزلة" هي قصة عائلة بوينديا، المعذبة بالجنون، والحبّ المستحيل، والحرب، والخوف من لعنة تحكم عليهم بالعزلة لمدة مائة عام في مدينة ماكوندو الأسطورية.

 
وحسب المعلومات المتداولة، يتألف المسلسل من 16 حلقة، وقد تم تصويره كاملاً باللغة الإسبانية، وهو من إخراج الكولومبية لورا مورا، والأرجنتيني أليكس غارسيا لوبيز.

 

ولفتت المصادر إلى أن "مائة عام من العزلة" "واحدة من أكثر الإنتاجات طموحًا في أمريكا اللاتينية حتى الآن".

 

وكانت Netflix أعلنت قبل عامين تقريبًا تحضيرها لعمل مستوحى من رواية "مئة عام من العزلة"، ولم تكشف تفاصيل المشروع الدرامي حينها.


وتعتبر رواية "مئة عام من العزلة"، التي صدرت عام 1967، تحفة فنية تمت ترجمتها إلى 46 لغة. وبيع من الرواية حوالي 50 مليون نسخة حول العالم، وتدور أحداثها حول سبعة أجيال من عائلة بوينديا في مدينة ماكوندو الكولومبية الخيالية.

 

ولم يتم تحديد موعد لإطلاق المسلسل، بل اكتفت الشبكة العالمية بالتشويق له، مؤكدة أن العمل سيكون ضمن جدول برمجتها لعام 2024.