النسخة الكاملة

ممدود لها كهرباء "مسروقة" .. ضبط وردم 18 بئرا مخالفة في الشونة (صور)

الثلاثاء-2024-04-23 02:41 pm
جفرا نيوز -
قالت وزارة المياه، الثلاثاء، إنه تم ضبط وردم 18 بئرا مخالفا تم الكشف عنها تقوم بسحب مياه ومعالجتها في محطات لمعالجة وتحلية المياه في منطقة سويمة -الشونة الجنوبية وبيعها بطريقة مخالفة لعدد من المنشآت السياحية والشاليهات في منطقة البحر الميت بطريقة مخالفة وتركيب عدادات لها مخالفة بواسطة تمديد خطوط ناقلة لتزويدها بكميات مسروقة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن كوادر وزارة المياه والري / سلطة شاركت في الحملة الأمنية الموسعة بالتعاون مع وزارة الداخلية وجميع مرتبات وأجهزة مديرية الأمن العام لضبط وردم الآبار وإزالة الاعتداءات على مصادر المياه، ترافقها قوات أمنية كبيرة من مرتبات مديرية الأمن العام وبمشاركة هيئة تنظيم قطاع الطاقة -شركة توزيع الكهرباء.

وأوضحت الوزارة، أن الآبار كان ممدود لها كهرباء من محولات تسرق الكهرباء من خطوط الضغط العالي بطريقة مخالفة لتزويد منظومة سحب المياه ومعالجتها.

وبينت أن الكوادر الفنية في مديرية المشاغل المركزية ومديرية الأحواض المائية وكوادر شركة توزيع الكهرباء فصلت الكهرباء وردمت الآبار المخالفة، وأزالت البنية التحتية التي تمتد على مسافات ومواقع عديدة، وكذلك الخطوط الممتدة لمسافات طويلة.

وأضافت أن الكوادر فصلت خطوط المياه المخالفة التي تزود المنشآت والشاليهات، مشيرة إلى أن العمل جار في الموقع للكشف عن الاعتداءات الأخرى، وسيتم إعداد الضبوطات الخاصة بالحملة وإحالة الأوراق إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بالخصوص.

وثمنت سلطة المياه جهود وزارة الداخلية ومديرية الأمن العام وكافة كوادرها والمجلس القضائي وهيئة تنظيم قطاع الطاقة -شركة توزيع الكهرباء والمواطنين الذين يقومون بالإبلاغ عن مثل هذه الاعتداءات، مؤكدة أن الحملة مستمرة لإزالة جميع الاعتداءات في هذه المنطقة والمناطق الأخرى وتطبيق أحكام القانون الذي يعتبر الاعتداء على مصادر المياه جريمة يعاقب عليها القانون.