جفرا نيوز -
بحث وزير الزراعة خالد الحنيفات، وأمين عمان الكبرى يوسف الشواربة، خلال اجتماع عقد في مبنى الوزارة، الأحد، تطلعات الوزارة والأمانة، في وضع أطر لتطوير ملف التسويق الإلكتروني للمنتجات الزراعية.
بين الحنيفات، أن الوزارة تعمل على استقطاب ودراسة الوسائل كافة التي تسهم في إيصال المنتجات الزراعية بالجودة والسعر المناسب للمستهلك، مع الحفاظ على هامش ربح معقول للمزارع، وتضييق الحلقات التسويقية، وتنظيم ومراقبة عملية البيع.
وأوضح أن الوزارة تتطلع إلى التعاون والتنسيق مع أمانة عمان والبلديات كافة، في تهيئة البيئة المناسبة لوجود شركات التسويق الإلكتروني وفق آلية محوكمة وواضحة ومنظمة تضمن توافر المعلومات والكميات ومسارات التسويق السريعة والمنظمة.
وبين أن هذا التوجه يأتي ضمن محاور الخطة الوطنية للزراعة المستدامة في تطوير وتنظيم القطاع الزراعي ومحور تسويق المنتج المحلي داخليا، وضمان توافر المنتج بالجودة والسعر المناسب، واستيعاب الفائض ضمن محور الصناعات الغذائية، خاصة في ظل إنشاء 16 مصنعا في جميع أنحاء المملكة.
من جانبه، أكد الشواربة، أن عمل الأمانة مستمر في هذا الملف المهم، الذي يأتي ضمن خطة العمل الحالية التي تتضمن دراسة جميع مراحل الإنتاج والبحث عن الفرص والمسارات كافة، التي تضمن حوكمة التسويق الإلكتروني، ووضع التشريعات المناسبة والمرنة لتسويق المنتجات الزراعية، مشيرا إلى التعاون والتناغم بين الأمانة والوزارة في المسارات كافة، وصولا إلى تحقيق مظلة تسويقية منظمة ومتطورة.