النسخة الكاملة

توافقات دسمة للانتخابات المقبلة .. نصف مليون دينار لعودة امرأة "للقبة" .. مرشحة وزوجها

الثلاثاء-2024-04-16 12:40 pm
جفرا نيوز -
رامي الرفاتي 

يتحضر الباحثون لخوض الانتخابات النيابية المقبلة للإعلان عن عقد توافقات جديدة بهدف الوصول إلى كسب ثقة الناخبين، من خلال تشكيل قوائم من شخصيات معروفة وصاحبة باع طويل في عالم السياسية والحياة البرلمانية؛ وتمتلك قواعد شعبية وعشائرية وثقة المقترعين.

وحقق أحد النواب السابقين "ضربة" سيكون لها صدى كبير للغاية عند الإعلان النهائي عنها، عقب كسب الرهان والانقلاب على إحدى أهم القوائم المنافسة بالقصبة وعلى شخصية كبيرة في المدينة.

وضمن النائب السابق انضمام امرأة شغلت المقعد النيابي خلال المجلس الـ 19 إلى قائمته الانتخابية، مما سيمنحه قوة أكبر للوصول إلى القبة بعد فشل العودة إليها في مناسبتين سابقتين.

على صعيد متصل شهدت إحدى دوائر العاصمة عمَّان منافسة حامية الوطيس بين المرشحين للانتخابات النيابية المقبلة، لكسب تواجد سيدة شغلت أيضًا المقعد النيابي أخيرا ، حيث دخل جميعهم بمارثون تخلله بورصة انتهت بوصول المبلغ المالي إلى نصف مليون دينار لغاية موافقتها على خوض الانتخابات ضمن قائمة معينة.

وما تزال إحدى النائبات مصممة على قرار الترشح على الرغم من خوض زوجها غمار المنافسة للوصول إلى شغل مقعد ضمن الغرفة التشريعية الأُولى لمجلس الأُمة، لكن على دائرتين مختلفتين لكل منهما .