النسخة الكاملة

الخصاونة وأنا بانتظارك..الهواري وش السيرة.. يا ربع العيد والحالة تعبانة يا ليلي..الشخصية الساطعة "يا فرحة ماتمت"

الثلاثاء-2024-04-15 11:38 am
جفرا نيوز -
عصام مبيضين

"يا فرحة ما تمت"
مع إيقاف "الإعفاءات الطبية" عن النواب من قبل رئاسة الوزراء، وسط مطالبات نيابية بإرجاع الأمور، كما كانت، باتت الأسئلة تطرح، هل الإيقاف جاء مع تجهيز مكاتب خدمة الجمهور الواسع في مبنى رئاسة الوزراء بالدوار الرابع، والمجهز بأحدث الديكورات والخدمات، والمكاتب كانت معدة لاستقال معاملات ومراجعات المواطنين، لاسيما بعد إلغاء الإعفاءات، فلماذا ستكون المراجعات للرئاسة، من قبل المواطنين، "يافرحة ماتمت"!
* * * * * * * * * *
شخصية تحت الأضواء
شخصية سياسية (...) غابت عن الأضواء، منذ فترة وذلك لبعض الإشكاليات، ولكن منذ فترة الهمسات، تكبر وتؤكد عودة إضاءة كشاف إنارة على الشخصية في حلها وترحالها، وسط مراهنات حول سيناريوهات متضاربة، حول مستقبل الشخصية الساطعة، والسؤال ماهو القادم؟... حيث صعدت الشخصية على السطح بشكل دراماتيكي، وبسرعة الرجل محط تكهنات... شو السيرة ياربع!
* * * * * * * * *
أجمل أيامنا... وأنا بانتظارك
هل ستفتح الملفات وتكون "البحبشة" من قبل "جفرا" والشخصيات السياسية، والصالونات والأحزاب عن أجمل أيامنا، بعد رحيل حكومة بشر الخصاونة، عبر ارتفاع المديونية ب 4 مليارات والتعيينات وخطة التحديث الاقتصادي، ودمج الوزارات والموسسات المستقلة التي جمدت، والتي لم تظهر حتى الان، "والبحبشة" في برنامج أولويات عملها من (2021 – 2023)، التي كانت تهدف لإعادة الاقتصاد الوطني إلى مساره، على العموم كله بالمرصاد، من قبل "جفرا" حيث سيكون فتح الملفات، وذلك بعد رحيل حكومة الخصاونة، وليس الآن وذلك لضيق صدر بعض أعضاء الحكومة من النقد البناء، والرأى الآخر، وكشف المستور، ليطرح السؤال الكبير، الان قبل مغادرة ورحيل أجمل ايامنا، فهل عاد الاقتصاد الوطني على السكة، المهم أن أجمل أيامنا لم تأت بعد... ونحن على تلال عمان السبعة... وأنا بانتظارك!
* * * * * * * * * * *
المطورون صامدون
المطورون صامدون عبر الاستمرار بتفيذ مشروع الناقل الوطني لتحلية مياه البحر الأحمر في العقبة، لنقل المياه الى العاصمة والمحافظات يأتي ذلك مع انسحاب البعض وبقاء شركة واحدة، والتي يدرس ملفاتها 70 خبيرا، لتقيم عرض الشركة، المطورون صامدون، فمتى ينهى الخبراء من دراسة الملفات... وبشرونا.
* * * * * * * *
الجاهات والأحزاب
أصبحت الاعياد وسهرات رمضان والجاهات الفخمة، من طراز خمسة نجوم، والتى تضم مختلف الشخصيات والوجهاء والشيوخ، والوزراء السابقين والناس، موقع ومكان للدردشة والفضفضة، من أجل استقطاب اسماء ذات وزن ثقيل، للانضمام الى الاحزاب الجديدة، الشرح بالقاعات يتضمن غايات وأهداف التجمعات السياسية من الأحزاب.
* * * * * * * * * *
القروض الشخصية
هل سيقوم البنك المركزي بدراسة، موضوع حصر القروض الشخصية من البنوك بمدة 8 سنوات فقط، حيث شمل القرار قروضا قدمت بوقت سابق، مما ألحق الضرر في بعض المواطنين، ويقدر عدد المقترضين من البنوك بنحو 1.2 مليون شخص، وتجاوزت مديونية البنوك المترتبة معظمها لغايات الإنفاق على حاجات أساسية وشراء المساكن والمركبات وقروض مليارات السؤال هل سيقوم البنك المركزي باجراء تحديث على التعليمات الحالية!
* * * * * * * * * * *
انتبهوا يا سادة
انتبهوا يا سادة الاردنيون، انفقوا على الالعاب الالكترونية الرقمية في الأردن العام الماضي نحو 82.5 مليون دولار، وسط توقعتات أن يرتفع الإنفاق إلى نحو 103 ملايين دولار عام 2027، للألعاب الرقمية الالعاب فور نايت وببجي... الخ
* * * * * * * * * *
الحالة تعبانة ياليلي
سيطرت على أغلب جلسات عيد الفطر في المنازل، والصالونات حالة الركود في الأسواق، والعبارة الأكثر ترددا أن عيد الفطر هو الأصعب على الناس "الحالة تعبانة ياليلي"، وكما يقال: "ثلاث ضربات على الرأس بتوجع" عيد الفطر ورمضان وولاحقا الأضحى، والناس بين فكي (الطفر) وهي تتأرجح في مركب "تسونامي" الذي يضرب المواطنون، بموجات الطفر، موازنات مهلهلة، ومناسبات متتالية جميعها تحتاج إلى ميزانية كبيرة... "الحالة تعبانة ياليلي".
* * * * * * * * * *
المستشفى الافتراضي
ما هي أخبار المستشفى الافتراضي الذي وعد به وزير الصحة فراس الهواري، الذي كان قادما عبر العلاج عن بعد للمواطنين بعد تطبيق الجيل الخامس، فالوزارة بحسب وزير الصحة تعمل بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة على دراسة إنشاء مستشفى افتراضي للتخفيف من دخول المرضى إلى المستشفيات المركزية، لا ليست نكتة المستشفى "الافتراضي قادم". متى سيكون المستشفي الافتراضي
* * * * * * * * * * * * *
تضارب مصالح
ممثل لشركة استثمارات حكومية(...) يمارس تضارب المصالح، بشكل صارخ حيث أصبح مكتبة يعمل لهذه الشركة التى يعمل في مجلس إدارتها كعضو، ويمثلها أمام مختلف الجهات الرسمية، والمخاطبات في تضارب مصالح، وفق آراء الخبراء القانونيين،... لمن يهمة الامر.
********************
تضارب التكهنات حول الحكومة والنواب
وسط تضارب التكهنات حول رحيل الحكومة والنواب، هناك أمور لوجستية وفنية وقانونية، يجب أن تدرس قبل اتخاذ مثل هذا القرار، والأهم حسب خبير تنسيب الحكومة بحل مجلس النواب مما يعني حكومة جديدة بموجب نص تعديل دستوري، ويعني بالمقابل بحسب آخر المطالعات إجراء انتخابات برلمانية خلال 4 أشهر من الحل والرحيل، فهل نحن جاهزون في ظل حمى تسجيل الأحزاب والاستعدادات و. إلخ أسئلة مطروحة على نطاق ضيق.