النسخة الكاملة

أفخاي أدرعي يعلق على الهجوم الإيراني.. لم يحقق أهدافه

الأحد-2024-04-14 02:23 pm
جفرا نيوز -
قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في حديث مع قناة العربية اليوم الأحد إن الهجوم الإيراني فشل ولم يحقق أهدافه.

وأكد أدرعي "أي مسيرة إيرانية لم تخترق الأجواء الإسرائيلية"، مضيفاً أنه تم اعتراض كل صواريخ كروز التي أطلقتها إيران قبل دخولها الأجواء الإسرائيلية.

وأضاف أن "معظم الصواريخ الباليستية تم اعتراضها، وعدد قليل منها فقط سقط داخل إسرائيل"، معتبراً أن "الهجوم الإيراني فشل ولم يحقق أهدافه".

كما أكد أن "الأضرار في قاعدة نفاتيم الجوية قليلة جداً، والعمليات فيها مستمرة"، مضيفاً أن "لا صحة للتقارير الإيرانية عن تدمير موقعين عسكريين خلال الهجوم".

كما قال أدرعي إن القبة الحديدية اعترضت عدداً كبيراً من الصواريخ خاصة تلك التي انطلقت من لبنان.

وشدد أدرعي على أنه "لا صحة للتقارير عن إبلاغ إسرائيل بالهجوم الإيراني قبل وقوعه"، مضيفاً: "لا نتواصل مع إيران ولم نبلغ من أي وسيط بموعد هجومها".

كما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل ستتخذ إجراءاتها بشأن الرد على إيران "وفقاً للمصلحة العليا".

يأتي هذا بينما دوت صفارات الإنذار والغارات الجوية في جميع أنحاء إسرائيل في وقت مبكر من يوم الأحد بعد إطلاق إيران مئات الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز في مهمة انتقامية غير مسبوقة دفعت الشرق الأوسط إلى الاقتراب من حرب واسعة النطاق.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن عمليات الإطلاق تجاوزت 300 عملية، تم اعتراض 99% منها.

وصف  دانييل هاغاري النتيجة بأنها "نجاح استراتيجي كبير للغاية"، مشيراً إلى أن إيران أطلقت 170 طائرة مسيرة وأكثر من 30 صاروخ كروز وأكثر من 120 صاروخا باليستياً. ومن بين تلك الصواريخ، وصلت عدة صواريخ باليستية إلى الأراضي الإسرائيلية، وألحقت أضراراً طفيفة بقاعدة جوية.