النسخة الكاملة

طلبة من إعلام الزرقاء يروون تغطيتهم للإنزالات على غزة

الأربعاء-2024-03-27 01:42 pm
جفرا نيوز -
دعما لجهود القوات المسلحة الاردنية -الجيش العربي- في التضحية والفداء بتنفيذ الانزالات الجوية التي تحمل المواد الغذائية والاغاثية للاهل في قطاع غزة، شارك طالبان في ماجستير الاعلام الرقمي بجامعة الزرقاء بتغطية عمليات الانزال الجوي مؤخرا.
واصبحت دول العالم تتعاون مع القوات المسلحة، والتي نفذت العديد من الانزالات الجوية الناجحة على قطاع غزة بتوجيهات من القائد الاعلى جلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده الامين، لتنفيذ انزالات جوية بالتنسيق مع الجيش العربي دعما لاهلنا في غزة.
وقال الطالب خالد القبيلات الذي رافق طائرات سلاح الجو الملكي لتغطية عملية الانزالات الجوية على غزة "غمرتي السعادة وانتابني الشعور بالفخر والاعتزاز عندما طلب مني مرافقة طائرات سلاح الجو لتغطية تنفيذ الانزالات الجوية الاغاثية للاهل في قطاع غزة".

واضاف القبيلات، الذي يعمل ايضا في التلفزيون الاردني، "عندما تحركت طائرات سلاح الجو ووصلنا اجواء قطاع غزة انتابني عواطف جياشة لانني ارى غزة ومدنها ارض الاباء والاجداد وشعور اخر  بالحزن والالم لما وصل اليه القطاع من تدمير وما يتعرض له اهلنا من حرب ابادة جماعية امام أعين المجتمع الدولي الذي يدعي الاخلاق واحترام حقوق الانسان".
وتابع " هذا هو ديدن الاردن بقيادة الهاشميين التزامه الابدي بنصرة القضية الفلسطينية لنيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرار الامم المتحدة الصادرة بهذا الخصوص ".

من جانبها، اشارت طالبة ماجستير الاعلام الرقمي في كلية الاعلام بجامعة الزرقاء حنين البيطار الى تجربتها رفقة القوات المسلحة واطلاعها عن قرب على حجم الدمار الذي تعرض له اهلنا بالقطاع، معبرة عن شعورها بالألم والحزن عند مشاهدة آثار الدمار الهائل الذي لحق بالمدنيين العزل والمنازل والبنى التحتية.

واضافت البيطار التي تعمل ايضا في احدى الاذاعات المحلية معدة للبرامج "شعرت بالحزن العميق تجاه الوضع الذي يعيشه اهلنا بالقطاع بسبب الحصار الذي يفرضه جيش الكيان المغتصب وهذا ما يفرض على ضميري الصحفي ان انقل قصص اخواننا في القطاع ومعاناتهم إلى العالم لتتمكن شعوب العالم من فهم الواقع المرير الذي يواجهونه" .

وزادت " تبقى رغبتي الرئيسية هي أن اسهم بتوثيق الحقيقة لصالح نشر قيم السلام وتحقيق العدل ليتمكن الشعب الفلسطيني الشقيق من اقامة دولته المستقلة والتخلص من الاحتلال الاسرائيلي الذي يعد اطول احتلال عرفته البشرية.

وعبر عميد كلية الاعلام بجامعة الزرقاء الدكتور امجد صفوري عن فخره بمشاركة طلبة كلية الاعلام بجامعة الزرقاء بالتغطية الاعلامية للانزالات الجوية التي تنفذها قواتنا المسلحة الاردنية لاغاثة اهلنا في قطاع غزة لمساعدتهم في الصمود.

واضاف ان طلبة الكلية في برنامج ماجستير الاعلام الرقمي يخضعون الى برامج تدريبية متخصصة في ادوات الاعلام الرقمي ما يمكنهم من التغطية الاعلامية الاحترافية لكل المناسبات التي يمكن ان تحدث على كل مساحات الوطن وخارجه.

وزاد  ان هذه المهارات التي اكتسبها الطلبة من خلال دراستهم في الكلية ما كانت لتتحقق لولا الدعم الكبير الذي تتلقاه الكلية من دعم رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم الاستثمار سعادة الدكتور محمود ابو شعيرة ورئاسة الجامعة من خلال توفير المختبرات المتخصصة واستديوهات متطورة واستقطاب اساتذة على كفاءة عالية من المهنية والاحترافية.