النسخة الكاملة

الفايز يهنئ بذكرى الكرامة ويحيي الأمهات الأردنيات والفلسطينيات

الأربعاء-2024-03-20 05:22 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز،إننا ونحن نتفيأ  ذكرى  معركة الكرامة  الخالدة التي تصادف يوم غد الخميس ، نستذكر بكل معاني الفخر والبهاء الإنجاز الوطني الكبير الذي سطره جيشنا الاردني الباسل - الجيش  العربي المصطفوي بقيادته الهاشمية المظفرة، ومن خلفهما شعبنا الاردني الوفي  ، فكانت الكرامة صفحة ناصعة من صفحات الوطن ، وسفرا من أسفاره الخالدة، وامجاد البطولة لجيشنا الباسل .

وقال إنه وبهذه المناسبة الوطنية الكبيرة فأننا  في مجلس الاعيان ، نتقدم بالتهنئة والتبريك  من جلالة الملك عبدالله الثاني ، وسمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد ، ومن كافة منتسبي اجهزتنا الامنية وقواتنا  المسلحة الاردنية ، وشعبنا الاردني الاصيل  ، بهذه الذكرى التي اعادت لامتنا عزتها وكرامتها . 

وأضاف " اننا نتقدم  ايضا بالتهنئة والتبريك بهذه المناسبة الوطنية العزيزة  ، الى  جنودنا البواسل المرابطين على الحدود وفي الثغور  ،  الذين يتصدون بكل قوة وحزم  وشجاعة  ، لقوى الارهاب والتطرف وتجار السلاح ومهربي المخدرات  وكافة اعداء الوطن ،  فلهم منا جميعا كل التقدير والاحترام  .

وتابع الفايز  " اننا في هذا الحمى الاردني الهاشمي لن ننسى  الشهداء  من أبناء جيشنا العربي ، الذين قدموا  ارواحهم  الطاهرة دفاعاً عن ثرى الوطن، وترابه الطهور   ، ودفاعاً عن قضايا امتنا العادلة  وعلى رأسها القضية الفلسطينية  " مشيرا  الى ان   معركة الكرامة  ستبقى مصدر الفخر  والاعتزاز  للاردنيين  ، ولكل  احرار  العرب ، وسيبقى الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني  ، حصنا منيعا  ، ووطنا حرا  سيدا .

وأكد الفايز انه وعهدا  لدماء الشهداء  ولجلالة الملك عبدالله الثاني  ، سنبقى في الاردن خلف قيادة جلالة مليكنا المفدي  ابا الحسين ، ندافع  عن وطننا ونرخص الدم الزكي النفيس لأجله  ، وسنتصدى بكل قوة  وبأس شديد  لأي   محاولات خبيثة تمس  بامننا  واستقرارنا  ، وتلاحمنا الوطني ووحدة شعبنا  . 

وقال إننا في المجلس نثمن مواقف جلالته القوية والثابتة ، من اجل الحفاظ على امن  واستقرار الوطن وعزته وكرامته، وتوفير الحياة الحرة الكريمة لكافة ابناء شعبنا ، وفي دفاع جلالته  عن ثوابتنا الوطنية ومصالح بلدنا 
العليا  وتصدي جلالته للسياسات والاطماع  الصهيونية التوسعية .

وجاء  في  البيان  الصحفي  ، ان مجلس الاعيان يثمن  جهود جلالة الملك عبدالله الثاني  ومساعيه الرامية  لوقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزه والضفة الغربية المحتلة ، ويقدر  جهود  جلالته المتواصلة   لكسر    الحصار المفروض على الاهل في قطاع غزه  ،  من خلال توجيهات جلالته  لقواتنا المسلحة بمواصلة الانزالات الجوية لتقديم المساعدات الطبية  والاغاثية   للأهل في القطاع  .

واكد الفايز على انه في الوقت الذي تشكل فيه هذه  التوجيهات الملكية بمواصلة الإنزالات الجوية  دعما للشعب الفلسطيني المحاصر ، فأنها  بذات الوقت تحمل رسالة الى المجتمع الدولي ، بضرورة القيام   بمسؤولياته القانونية والاخلاقية ، والسعي الجاد  لوقف العدوان الاسرائيلي  على الشعب الفلسطيني ، وفك الحصار  المفروض على قطاع غزه  .

من جهة ثانية  وبمناسبة عيد الأم الذي يتزامن مع ذكرى معركة الكرامة الخالدة  ، عبر رئيس مجلس الاعيان عن فخره واعتزازه بكل ام اردنية، وبكل نشمية اردنية، وخاصة امهات شهداء الوطن، الذين سالت دماؤهم الطاهرة الزكية، دفاعا عن ثرى الاردن الطهور  . 

وقال الفايز  لكل الأمهات الأردنيات الاحترام والاجلال على ما قدمن ويقدمنا للوطن في مختلف القطاعات والميادين من اجل  رفعته وتقدمه وازدهاره .

كما توجه  رئيس مجلس الاعيان بالتحية والتقدير للأم الفلسطينية المناضلة  ، التي تقدم الشهداء  تلو الشهداء  ، في معركة تحرير فلسطين من الاحتلال الاسرائيلي وقطعان المستوطنين الصهاينة .

وقال الفايز إن المرأة الفلسطينية ومنذ بدء  معركة تحرير فلسطين قدمت التضحيات الكبيرة ، وها هي اليوم تدفع الثمن الاكبر جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزه  ، فكل الاحترام للمرأة الفلسطينية الصابرة المناضلة .