النسخة الكاملة

“الشرق الأوسط” تظفر بثلاث جوائز في المنتدى “الأفروآسيوي” الرابع للابتكار والتكنولوجيا

الأربعاء-2024-03-20 09:43 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – ظفرت جامعة الشرق الأوسط بثلاث جوائز في المنتدى "الأفروآسيوي” الرابع للابتكار والتكنولوجيا، المقام في جامعة البترا، وبحضور ممثلة الأمم المتحدة الدكتورة ناهد شاكر، وعددٍ من الأكاديميين، والمبتكرين، وأصحاب الاختصاص.

المنتدى يرمز في جوهره إلى التحول نحو نماذج التنمية الشاملة، والاعتراف بإمكانات الاقتصادات الناشئة في تشكيل مستقبل التكنولوجيا.

وفازت فرق الجامعة بجائزة المركز الثاني في مسار الروبوت والكوارث الطبيعية، وجائزة المركز الثالث في مسار انترنت الأشياء والطاقة الخضراء، وجائزة المركز الثاني بامتياز في مسار المشروع البرمجي Software leaders.

ومثّل الجامعة في المنتدى، محكمًا في لجنة عضو هيئة التحكيم الرئيسية، عضو التدريس في كلية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ ليث شهاب.

وفي هذا الصدد، قال عميد الكلية الدكتور عدي معايطة إن الأهمية الرئيسية لهذا المنتدى تكمن في قدرته على سد الفجوة الرقمية، وأن ذلك يأتي في وقتٍ واجهت فيه الكثير من الدول حواجز تحول دون الوصول إلى التكنولوجيات المتطورة وتبنيها، مما أعاق تقدمها الاجتماعي والاقتصادي، مضيفًا أن مشاركة الطلبة تظهر استثمار الجامعة الأمثل في عقول منتسبيها لتسهيل نقل المعرفة، وبناء القدرات، ونشر التكنولوجيا.

وعن الطلبة المشاركين في المنتدى فهم: ليث جابر، ويزيد موافي، وعلاء الجبعه، ومحمد برهم، ويوسف بدر، ومهند أبو سل، ومحمد عليوات، وأنس السيد، وعباده مقبل، وعبدالله الخطيب.