النسخة الكاملة

لامين يامال: أدين بالفضل لتشافي في 3 أمور

الثلاثاء-2024-03-19 01:27 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يعتقد النجم الإسباني الصاعد لامين يامال أنه يدين لمدربه في برشلونة، تشافي هيرنانديز، بأمور مهمة أسهمت كثيرًا في وصوله إلى الوضع الراهن؛ حيث يُعد الجناح الأيمن صاحب الـ16 عامًا ركيزة مهمة وأساسية بالفريق الكتالوني.

وخاض لامين يامال باكورة مبارياته مع الفريق الأول لبرشلونة، الموسم الماضي تحت قيادة تشافي، قبل أن يصبح لاعبًا أساسيًا بالفريق، هذا الموسم، بعد تقديمه مستويات استثنائية.

ويحضر يامال حاليًا بمعسكر منتخب إسبانيا الخاض بفترة التوقف الدولي لشهر مارس/ آذار الجاري؛ حيث يستعد الفريق القومي المُلقب بـ"لاروخا" لمواجهة كولومبيا والبرازيل "وديًا"، تحضيرًا للمشاركة بنهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".
 
بدوره، قال لامين يامال عن تشافي، في تصريحات خصّ بها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "إنه الشخص الذي أحضرني للتدرب، وجعلني أخوض مباراتي الأولى مع الفريق الأول، ومنحني الاستمرارية. إنه الشخص الذي يمنح الثقة للاعبين الصغار".

وأكد يامال أن آمال برشلونة في التتويج ببطولة الدوري الإسباني ما تزال "قائمة"، مُشددًا على ضرورة المحاولة طالمًا أن الأمل موجود.
 
لامين يامال يكشف عن أحلامه في كرة القدم

وأشار لامين يامال إلى أن أحلامه هي خوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، والمشاركة بنهائيات كأس أمم أوروبا وكأس العالم، مع التسجيل في كلتا البطولتين صحبة المنتخب الإسباني.

وأبدى لامين يامال استعداده بالفعل للمشاركة الدولية مع إسبانيا في مختلف الفئات العمرية الممكنة، وأبرزها منتخب تحت 23 عامًا الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، لكنه أكد أهمية التفكير أولًا في مشاركة المنتخب الأول ببطولة أوروبا.

وكشف يامال عن اقتناعه بقدرة الجيل الحالي لمنتخب إسبانيا على التتويج بكأس أمم أوروبا، تحت قيادة المدرب الوطني لويس دي لا فوينتي.

وسينافس منتخب إسبانيا في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 من خلال المجموعة الثانية، التي تضم أيضًا منتخبات إيطاليا وكرواتيا وألبانيا. وحسب مراقبين، فإن هذه المجموعة تُعد "مجموعة الموت" في البطولة القارية.

يُذكر أن لامين يامال بدأ مسيرته الدولية مع منتخب إسبانيا الأول في سبتمبر/ أيلول الماضي. وخلال 4 مباريات خاضها مع "الماتادور"، تمكن نجم برشلونة الصاعد من تسجيل هدفين.