النسخة الكاملة

البنك الأهلي والجامعة الألمانية الأردنية يوقعان مذكرة تفاهم

الثلاثاء-2024-03-19 10:27 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - وقّع كُلٌ من "البنك الأهلي الأردني" والجامعة الألمانية الأردنية مذكرة تفاهم تهدف إلى وضع إطار للأنشطة التعاونية التي سيُجريانها الطرفان في مجالات عديدة؛ بهدف تعزيز مفهوم الابتكار بين طلاب الجامعة، وتنمية مهاراتهم.

بموجب هذا الاتفاق، سيعمل البنك الأهلي الأردني مع الجامعة الألمانية الأردنية على عقد دورات تدريبية للطلبة في مجال التقنية المالية من خلال النوادي الطلابية في الجامعة ، فضلًا عن ورش العمل والمشاريع التي تغطي مواضيع الدراسات العلمية والأبحاث وتبادل المعرفة في مجال التكنولوجيا، ودعم الأنشطة التي تُقدَّم ضمن مساحة الابتكار في الجامعة والشركات الناشئة ومشاريع الأعمال؛ تشجيعًا للمشاركة الفاعلة للطلبة في فعاليات متنوعة تُسهم في بناء قدراتهم وتعزيز فرصهم المهنية في المستقبل.

وإضافة إلى ذلك، سيتضمن التعاون مشاركة "كوْن Qawn"؛ أول تطبيق في المملكة للخدمات المالية بطابع اجتماعي بعدد مستخدمين يتجاوز 150 ألف مستخدم، في الفعاليات التي ستستضيفها الجامعة، وسيُعرَّف الطلبة على هذا التطبيق الذي سيُمكّنهم من إجراء معاملات مالية أكثر بساطة بأعلى معايير الراحة والأمان والتقدم التقني، مما سيشكّل خطوة كبيرة نحو تشكيل مستقبل المعاملات غير النقدية، لا سيما أنّ التطبيق يلقى شهرة واسعة بين الطلاب في مختلف الجامعات.

وتقديرًا لهذه الشراكة، علّق الدكتور أحمد الحسين؛ الرئيس التنفيذي لـ "البنك الأهلي الأردني"، قائلًا: "تُشكّل هذه الشراكة تقدمًا مهمًا يجمع الأوساط الأكاديمية في بمجال التكنولوجيا المالية مع رواد الأعمال بهدف إكساب الطلبة مهارات ومنهجيات تمكنهم من تبني الحلول الإبداعية والمبتكرة لمعالجة تحديات العصر الحالي. معًا، سنقود عصرًا جديدًا للتعاون، وسنصنع قادة المستقبل القادرين على النجاح في الاقتصاد الرقمي الحيوي".

وبدوره، قال الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي؛ رئيس الجامعة الألمانية الأردنية: "نُقدّر كُل جهد هادف إلى دعم قطاع التعليم وتنمية مهارات طلبتنا وتمكينهم في المجالات الناشئة، وهو محور شراكتنا مع البنك الأهلي الأردني. سعداء بهذا التعاون، وندعو الجميع إلى المشاركة في الفعاليات القادمة واستخدام المنصات والخدمات الرقمية التي ستُقدَّم ضمن هذا التعاون"

وتتيح هذه المبادرة للطلبة فرصة مميزة تمكّنهم من اكتساب معرفة قيّمة وخبرات عملية في مجال الخدمات المالية والتقنية المالية وغيرها من المجالات المهمة في حياتهم التعليمية واليومية، فضلًا عن إكسابهم مهارات تمكنّهم من الإبداع والابتكار في المشهد المالي الحالي، وتبنّي أحدث التقنيات في إجراء المعاملات المالية. ويسعى البنك الأهلي الأردني إلى توسيع مثل هذه الشراكات لتشمل مُختلف الجامعات في الأردن؛ التزامًا منه بزيادة الفرص التعليمية المتاحة للشباب، والإسهام في بناء مستقبل أفضل للمجتمع ككل.