النسخة الكاملة

خبر مفرح ينتظر أهل عمّان !

الثلاثاء-2024-03-19 12:01 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز  - تعليق وتصوير: محمود كريشان

يمضي الشهر الفضيل بعد وصلنا الى اليوم السابع من لياليه وايامه المباركة، وبدت شوارع وسط مدينة عمان، وادعة وسيطر الهدوء والسكينة على ليلها "كامل الدسم" في بهجته وتلألأ انواره.

البداية.. من عند الخبر المفرح لأهل عمان والمتمثل بالحلة الجديدة البهية للساحة الخارجية للمسجد الحسيني الكبير وقد اكتمل مشروع اعادة تأهيلها حيث قامت كوادر أمانة عمان مساء اليوم الاثنين بتنظيف الساحة وغسلها بالقذف المائي بعد اكتمال كافة المشاريع الانشائية بصورة هندسية متقنة مع الحفاظ على الصبغة التراثية للجدران الخارجية التي بدت في قمة الجمال والبهاء المرتجى.

من جهة اخرى كانت حركة المشاة والمتسوقين مساء اليوم محدودة نظرا لحالة عدم الاستقرار الجوي والبرودة التي سيطرة على الأجواء ورغم ذلك نشطت محال بيع الحلويات خاصة الكنافة والقطايف مع تزايد الطلب على هذه الحلوى العمانية اللذيذة، وكذلك هو الحال على محال بيع العصائر الرمضانية وفي صدارتها التمر هندي والسوس والخروب.

الى ذلك.. لا تزال مطاعم المدينة تنصب طاولات على الأرصفة لاستقبال الزبائن على قلتهم نظرا لكون الايام الأولى من الشهر الفضيل تحرص العائلات على الافطار في منازلها ضمن طقوس أسرية اعتيادية فيما تشهد مطاعم بيع الحمص والفول اقبالا متزايدا من قبل المواطنين قبيل حلول موعد الافطار حيث تكون اطباق الحمص والفول والمسبحة والفتة ضمن موجودات المائدة الرمضانية.. ورمضان كريم في جميع الأحوال..
Kreshan35@yahoo.com